جماهير سلتيك الأسكتلندي تتحدى ترامب: "القدس فلسطينية"

تضامُن كبير في ملاعب المستديرة مع القدس

تضامُن كبير في ملاعب المستديرة مع القدس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-12-2017 الساعة 19:12
غلاسكو - الخليج أونلاين


أبدت جماهير سلتيك الأسكتلندي، الأحد، تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وعاصمته القدس المحتلة، رافضة في الوقت نفسه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل".

وفي هذا الإطار، رفعت جماهير بطل الدوري الأسكتلندي لافتة كبيرة خلال مباراة فريقهم أمام هيبرنيان، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري المحلي لكرة القدم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، كُتب عليها:" "القدس هي فلسطين.. تباً ترامب!"، وذلك في إطار حرصها الدائم على مؤازرة الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

ولا تُعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها جماهير سلتيك مساندتها القضية الفلسطينية؛ ففي العام الماضي، رَفعت الأعلام الفلسطينية، على هامش مباراة فريقهم أمام نظيره الإسرائيلي هبوعيل بئر السبع، في ذهاب المرحلة المؤهلة للمجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأظهر فيديو، نشره سلتيك على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، آنذاك، رفع مجموعة من الجماهير العَلم الفلسطيني فور وصول حافلة فريقهم إلى استاد "سلتيك بارك"، وفي أثناء نزول اللاعبين ودخولهم إلى الملعب، وكذلك في أثناء مجريات المباراة.

كما أطلقت جماهير سلتيك، العام الماضي، حملة دعم لفلسطين، عندما طالبت ناديها بإقامة مباراة ودية تخصَّص إيراداتها لصالح الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً:

مواقف إنسانية خالدة في ملاعب "المستديرة".. تعرف على أبرزها

ومساء الأربعاء 6 ديسمبر 2017، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المقدسة المحتلة، غير آبهٍ على الإطلاق بالاعتراضات والانتقادات والتحذيرات الجارفة التي وُجّهت إليه بعدم الإقدام على تلك الخطوة، ليشتعل العالم الإسلامي و"أحرار العالم"؛ غضباً عبر مسيرات ومظاهرات ووقفات منددة، ومطالِبة بضرورة التراجع عن القرار.

مكة المكرمة