جوائز الفيفا.. مودريتش أفضل لاعب وهدف صلاح الأجمل

الرابط المختصرhttp://cli.re/LjkWeV

تفوَّق مودريتش على محمد صلاح ورونالدو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 22:19
لندن - الخليج أونلاين

تُوِّج الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، خلال حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السنوي الذي أُقيم، مساء اليوم الإثنين، في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوَّق مودريتش، على المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، والذي كان قد توج بالجائزة العام الماضي.

وكان مودريتش (33 عاماً)، قاد ريال مدريد الموسم الماضي، للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قاد منتخب بلاده لنهائي مونديال روسيا، قبل الخسارة أمام فرنسا في المباراة النهائية.

وبهذه الجائزة يصبح اللاعب الكرواتي المخضرم أول لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بجائزة أفضل لاعب في المونديال، وأفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم خلال عام واحد.

كما فاز هدف اللاعب المصري محمد صلاح في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم.

وفاز  مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، بجائزة أفضل مدرب في العالم للموسم الماضي، بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم، متفوقاً على كل من زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، وزين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد.

وتوج البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018.

وفاز مشجعو منتخب البيرو بجائزة أفضل جمهور لعام 2018، والذين برزوا خلال المونديال من خلال احتفالاتهم الصاخبة وأهازيجهم الحماسية.

كما نال لاعب نادي "ايندهوفن" الهولندي لينر تي جائزة اللعب النظيف، بعد أن فضل التبرع بالدم لمريض بسرطان الدم على خوض مباراة في الدوري الهولندي.

وأعلنت "الفيفا" عن التشكيلة المثالية (فيفا برو) لعام 2018 وجاءت على الشكل التالي:
حراسة المرمى ديفيد دي خيا، خط الدفاع داني الفيس، رفائيل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، خط الوسط لوكا مودريتش، نجولو كانتي، الهجوم ادين هازارد، ليونيل ميسي، كليان مبابي، كريستيانو رونالدو.

الفيفا

 

مكة المكرمة