جوكوفيتش يواصل التربع على كرسي صدارة لاعبي التنس

قفز التونسي مالك الجزيري 15 مركزاً في التصنيف العالمي للاعبي التنس

قفز التونسي مالك الجزيري 15 مركزاً في التصنيف العالمي للاعبي التنس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 19-09-2016 الساعة 19:12
لندن - الخليج أونلاين


واصل النجم الصربي، نوفاك جوكوفيتش، التربع على كرسي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة، الاثنين، متفوقاً على مطارده البريطاني آندي موراي، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا.

جوكوفيتش استمر في صدارة تصنيف محترفي التنس برصيد 14040 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، البريطاني آندي موراي، صاحب الـ9345 نقطة.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى أي تغييرات، وسط تشبّث اللاعبين بمراكزهم، بداية من الثالث، السويسري ستانيسلاس فافرينكا، وحتى صاحب المركز العاشر، النمساوي دومينيك ثيم.

وفشل نوفاك جوكوفيتش -حامل بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، آخر بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي- في الحفاظ على لقبه، وخسر على يد السويسري فافرينكا، المصنف الثالث عالمياً، بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع (6-7)، (1-7)، و(6-4)، و(7-5)، و(6-3).

عربياً، قفز التونسي مالك الجزيري 15 مركزاً في التصنيف العالمي للاعبي التنس الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة، الاثنين، ليحتل المركز الـ55.

وجاءت هذه القفزة بفضل فوز الجزيري، الأحد، بلقب بطولة إسطنبول المفتوحة، بعد انتصاره في الدور النهائي على لاعب من الكيان الصهيوني، دودي سيلا.

من جهة أخرى غادر الجزيري تركيا متجهاً إلى مدينة ميتز الفرنسية، حيث يشارك في بطولة موزال، التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 439 ألف يورو.

ويفتتح اللاعب التونسي مبارياته في هذه البطولة، الثلاثاء، بملاقاة الكرواتي إيفان دوديدج، المصنف 89 عالمياً.

مكة المكرمة