جولة قوية تجمع ريال مدريد وبرشلونة قبل الكلاسيكو

فريقي ريال مدريد وبرشلونة

فريقي ريال مدريد وبرشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-11-2015 الساعة 12:26
مدريد - الخليج أونلاين


تشهد الملاعب الأوروبية لقاءات ساخنة في الدوريات المحلية لكرة القدم، غداً السبت وبعد غدٍ الأحد والاثنين المقبل، عقب انتهاء الجولة الرابعة لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

ويخوض قطبا كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة مباراتين قويتين في الجولة الحادية عشر للدوري المحلي (الليغا)، قبل المواجهة المرتقبة بينهما في الكلاسيكو يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

فعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، يستضيف إشبيلية بعد غد الأحد نظيره ريال مدريد في لقاء سيكون قوياً ومثيراً من جانب لاعبي الفريقين، فالأول يحاول التقدم خطوات للأمام في جدول المسابقة، في حين يسعى الأخير الحفاظ على القمة وعدم التفريط فيها بأي شكل من الأشكال.

ويمتلك إشبيلية في رصيده 12 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر، في حين يتصدر النادي الملكي قمة المسابقة برصيد 24 نقطة.

أما برشلونة فيستضيف على ملعبه "كامب نو" نظيره فياريال في لقاء لا يقل أهمية عن سابقه، وسيحاول الفريق الكتالوني بشتى الطرق استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه.

ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن ريال مدريد المتصدر، في حين يحتل فياريال المركز الخامس برصيد 20 نقطة، لذا فإن تقارب النقاط بين الفريقين سيشعل المواجهة المرتقبة.

وتشهد الملاعب الإنجليزية غداً السبت وبعد غد الأحد انطلاق منافسات الجولة الثانية عشر للدوري الإنجليزي لكرة القدم، وستكون مباراة أرسنال مع توتنهام أقوى مباريات تلك الجولة.

ويحتضن ملعب الإمارات، الأحد، مباراة قمة في الإثارة والندية بين فريقي أرسنال صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، ونادي توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ويحاول أرسنال الملقب بـ"المدفعجية" لاستعادة توازنه من جديد بعد السقوط المدوي الذي تعرض له الأربعاء الماضي في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ الألماني بهدف مقابل خمسة أهداف.

وعلى ملعب فيلا بارك، يحل مانشستر سيتي المتصدر برصيد 25 نقطة الأحد، ضيفاً على أستون فيلا صاحب المركز الأخير برصيد 4 نقاط في لقاء يمكن أن نطلق عليه لقاء القمة والقاع في الدوري المحلي.

كما تنطلق غداً السبت منافسات الجولة الثانية عشر للدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو"، بإقامة مباراة أي سي ميلان مع نظيره أتلانتا، وهيلاس فيرونا مع بولونيا، على أن تقام بقية مباريات الجولة بعد غد الأحد.

ويحتضن ملعب سان سيرو السبت، مباراة بين فريقي أي سي ميلان صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة وأتلانتا صاحب المركز الثامن برصيد 17 نقطة، في مباراة لن تكون سهلة على كلا الفريقين في ظل تقارب النقاط بينهما، حيث يبحث كلاهما عن انتزاع النقاط الثلاث للتقدم خطوات للأمام في جدول المسابقة.

وتختتم مباريات الجولة بعد غدٍ الأحد، بإقامة 8 مباريات ستكون في مقدمتها مباراة فيورنتينا المتصدر برصيد 24 نقطة، والذي سيحل ضيفاً على سامبدوريا صاحب المركز التاسع برصيد 16 نقطة على ملعب لويجي فيراريس.

أما إنتر ميلان الوصيف برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن فيورنتينا المتصدر فإنه يحل ضيفاً على تورينو صاحب المركز الحادي عشر برصيد 15 نقطة على ملعب أولمبيكو دي تورينو.

ويسعى يوفينتوس حامل اللقب إلى الخروج من سلسلة النتائج المخيبة للآمال والتي تعرض لها الموسم الحالي وتحقيق فوزه الخامس في الموسم، حيث يمتلك في رصيده 15 نقطة في المركز العاشر، وذلك عندما يحل ضيفاً على إمبولي الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

وتشهد الملاعب الألمانية السبت الأحد، مباريات قوية ومثيرة ضمن منافسات الجولة الثانية عشر للدوري الألماني لكرة القدم "البوندسيليجا" أبرزها لقاءا بايرن ميونيخ مع شتوتجارت، وبوروسيا دورتموند مع شالكة.

فعلى ملعب أليانز أرينا غداً السبت، يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب برصيد 31 نقطة، نظيره شتوتجارت المتذبذب المستوى خلال الموسم الحالي والذي يحتل المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

ويشهد الأحد المقبل قمة ساخنة بين ناديي بوروسيا دورتموند وشالكة في لقاء سيبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاث.

ويمتلك الفريقان أسلحة هجومية قوية، ولكن دورتموند يتفوق في ظل وجود الغابوني بيير إيميريك أوباميانج هداف الدوري مناصفة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ برصيد 13 هدفاً لكل منهما.

ويمتلك بوروسيا دورتموند في رصيده 26 نقطة يحتل بها المركز الثاني ويسعى لتقليص الفارق مع البايرن المتصدر، في حين يمتلك شالكة في رصيده 20 نقطة في المركز الرابع، ويحاول البقاء ضمن الأربعة الكبار في المسابقة.

مكة المكرمة