حارس شاب يصبح الأغلى في التاريخ.. كم بلغت صفقة انتقاله؟

الباسكي كيبا عزز صفوف تشيلسي الإنجليزي قادماً من بلباو الإسباني
الرابط المختصرhttp://cli.re/LoJo5d

تشيلسي الإنجليزي دفع قيمة الشرط الجزائي بعقد كيبا مع بلباو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-08-2018 الساعة 09:12
لندن - الخليج أونلاين

أصبح الشاب كيبا أريزابالاغا أغلى حارس في تاريخ كرة القدم على الإطلاق؛ إثر انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي قادماً من صفوف أتلتيك بلباو الإسباني مقابل 80 مليون يورو.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، أن إدارة تشيلسي اللندني دفعت بالفعل قيمة الشرط الجزائي في عقد كيبا (23 عاماً) مع الفريق الباسكي، ليصبح الحارس الأغلى في التاريخ، ما يشير إلى اقتراب ريال مدريد من الحارس البلجيكي لـ"البلوز" تيبو كورتوا.

وبذلك تخطى المبلغ الذي دفعه تشيلسي لأجل الظفر بخدمات كيبا، الـ72 مليون يورو التي قدمها مواطنه ليفربول في الميركاتو الحالي لروما الإيطالي، مقابل الحصول على خدمات الدولي البرازيلي أليسون بيكر.

وكان الحارس البرازيلي (25 عاماً) أزاح المخضرم جانلويجي بوفون المنتقل هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي تربع لسنوات عديدة على عرش الأغلى على صعيد الحراس إثر انتقاله من بارما ليوفنتوس قبل 17 عاماً، مقابل 52 مليون يورو.

كما أصبح الحارس الباسكي الشاب الأغلى على مستوى الإسبان، متخطياً مواطنه ديفيد دي خيا الذي انتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني لمانشستر يونايتد الإنجليزي في 2011، مقابل 25 مليون يورو.

وبات الحارس الشاب، الذي كان ضمن قائمة منتخب إسبانيا التي خاضت مونديال روسيا 2018 لكنه لم يشارك في أي مباراة، ثالث أغلى صفقة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد النجم الفرنسي كيليان مبابي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحتل مبابي، المتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا، صدارة أغلى الصفقات، بعد تفعيل بند الشراء الإجباري في عقده بين موناكو وسان جيرمان والبالغ 135 مليون يورو،.

ويليه  'الدون' البرتغالي الذي كبد خزينة يوفنتوس الإيطالي 117 مليون يورو ذهبت لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، مقابل ارتداء قميص "السيدة العجوز" لأربعة أعوام مقبلة.

مكة المكرمة