حظوظ قوية للأندية الخليجية في بلوغ ربع نهائي أبطال آسيا

من مباراة الذهاب بين لخويا وبيرسبوليس الإيراني بدور الـ16

من مباراة الذهاب بين لخويا وبيرسبوليس الإيراني بدور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-05-2017 الساعة 17:58
الدوحة - الخليج أونلاين


تترقب الجماهير الخليجية مواجهات العودة في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، من أجل معرفة هوية المتأهلين إلى دور الثمانية.

ويستضيف العين الإماراتي، الاثنين، استقلال طهران الإيراني، على ملعب "هزاع بن زايد"، ويطمح لتعويض خسارة لقاء الذهاب بهدف نظيف من أجل مواصلة المشوار في البطولة القارية، وتكرار إنجاز النسخة الماضية؛ حين بلغ المباراة النهائية.

ويعول العين الإماراتي على تألق نجمه صانع الألعاب عمر عبد الرحمن الشهير بـ"عموري"، من أجل الوصول إلى الشباك الإيرانية في مناسبتين، مع الحفاظ على الشباك نظيفة في مهمة العبور إلى الدور المقبل من أبطال آسيا.

اقرأ أيضاً :

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

كما يستقبل الأهلي الإماراتي نظيره السعودي (أهلي جدة)، في مواجهة كروية مفتوحة على كل الخيارات، بعد انتهاء لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب "الجوهرة المشعة" بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتبدو كفة الأهلي الإماراتي أقرب من نظيره السعودي؛ لكون التعادل السلبي بلا أهداف يكفيه للعبور إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.

في الجهة المقابلة يخوض "الراقي" المباراة مفتقداً خدمات مهاجمه السوري الهداف عمر السومة، الذي خضع مؤخراً لعملية جراحية في الركبة.

وبات الأهلي السعودي يضع أمله في البطولة الآسيوية، بعد خروجه خالي الوفاض هذا الموسم على صعيد البطولات المحلية؛ إذ حل وصيفاً في دوري "جميل" للمحترفين، وخسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

أمَّا على صعيد مواجهات الثلاثاء، فيبدو الهلال السعودي قريباً للغاية من بلوغ دور الثمانية، بعد فوزه على استقلال خوزستان الإيراني بهدفين مقابل هدف، في لقاء الذهاب الذي أقيم في سلطنة عُمان، في حين تحتضن قطر مواجهة الإياب؛ بسبب توتر الأوضاع السياسية بين البلدين.

ويفتقد "الزعيم" مهاجمه ليو بوناتيني الذي يعاني من إصابة؛ ما اضطره إلى العودة إلى بلاده البرازيل لاستكمال رحلة العلاج بإذن من النادي.

وفي مباراة رابعة، تبدو حظوظ لخويا القطري كبيرة لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية، بعد تعادله سلباً دون أهداف في أرض بيرسبوليس الإيراني، في لقاء الذهاب بين الفريقين.

ويكفي رجال المدرب جمال بلماضي الفوز بأي نتيجة من أجل الذهاب بعيداً في المسابقة القارية، بعد التتويج بلقب "دوري نجوم قطر" هذا الموسم.

مكة المكرمة