حَكَم نهائي أمم أفريقيا.. صاحب "كارثة" نهائي مونديال الأندية

الحكم الزامبي تراجع عن طرد راموس في نهائي مونديال الأندية

الحكم الزامبي تراجع عن طرد راموس في نهائي مونديال الأندية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 12:35
ليبرفيل - الخليج أونلاين


يُدير الحَكَم الزامبي، جاني سيكازوي، المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون، والتي ستجمع، الأحد، بين المنتخبين المصري ونظيره الكاميروني.

وارتبط اسم سيكازوي بكارثة نهائي كأس العالم للأندية 2016، التي جمعت بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما إنتلرز الياباني، حيث تسبّب في مهزلة تحكيمية خلال إدارته المباراة؛ بعدما احتسب خطأ ضد مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس، ووضع يده في جيبه لمنحه الإنذار الثاني ثم الطرد؛ لكنه تراجع عن القرار في اللحظة الأخيرة.

وأثارت هذه الواقعة لغطاً كبيراً، قبل أن يعلن أنه تراجع بناء على تعليمات من أحد مساعديه.

اقرأ أيضاً :

"بي إن سبورت" تفرض كلمتها ومصر تفشل في التعدي على حقوقها

ورغم تلك الكارثة، فإنه يمتلك رقماً إيجابياً خلال مسيرته التحكيمية؛ حيث يُعدّ ثاني حكم أفريقي يقود مباراة نهائية لبطولة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد المغربي سعيد بلقولة حكم نهائي مونديال 98.

وأدار الحكم الزامبي مباريتين للمنتخب الكاميروني في النسخة الحالية للبطولة؛ الأولى أمام بوركينا فاسو، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في مرحلة المجموعات، والثانية أمام السنغال في دور الثمانية، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل أن تحسمها ركلات الترجيح لمصلحة الأسود الكاميرونية.

ولم يسبق له أن أدار أي لقاء للمنتخب المصري في النسخة الحالية للبطولة، في حين أدار مباراة طرفها منتخب مصر أمام نيجيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، على ملعب الأخيرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

مكة المكرمة