خبير تحكيمي: هدف الاتحاد في مرمى النصر "غير صحيح"

"كهربا" كان في موقف تسلل لحظة تسديد الكرة

"كهربا" كان في موقف تسلل لحظة تسديد الكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 12:42
الرياض - الخليج أونلاين


أثار هدف الفوز الذي أحرزه الدولي المصري، محمود عبد المنعم "كهربا"، لمصلحة فريقه اتحاد جدة في شباك النصر، في المباراة النهائية التي جمعتهما في كأس ولي العهد السعودي، التي أقيمت مساء الجمعة، على استاد الملك فهد الدولي؛ جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم تسجيل "كهربا" هدف الانتصار في وقت مبكر، فإن "العميد" نجح في الحفاظ عليه حتى نهاية المباراة؛ ليتوج بلقبه الثامن في كأس ولي العهد السعودي.

بدوره، قال المحلل والخبير التحكيمي، عبد العزيز الكثيري، إن هدف اتحاد جدة غير صحيح من الناحية القانونية؛ لكون "كهربا" وُجد في مصيدة التسلل لحظة لعب فيلانوفا للكرة.

وأضاف الكثيري أنه كان يتوجب على حكم الراية رفعها وإلغاء الهدف؛ بدعوى التسلل.

وأشار في تصريحات إذاعية إلى أن عدد دقائق اللعب في مواجهة الاتحاد والنصر فاق 70 دقيقة، مؤكداً في الوقت نفسه أن جميع الإنذارات التي وجّهها الحكم للاعبين مستحقة.

وشدد على أن لمسة اليد على حسين عبد الغني داخل منطقة العمليات في الدقيقة الـ 18 لم تكن متعمدة، لافتاً إلى أن قرار الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ باستمرار اللعب كان صحيحاً.

في الجهة المقابلة، أوضح أنه لا توجد ركلة جزاء لمصلحة لاعب النصر أحمد الفريدي، في الدقيقة الـ 65 من عُمر اللقاء، منوّهاً بأن لمسة اليد على عوض الصقور في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع "غير متعمدة"، ولا توجد ركلة جزاء.

مكة المكرمة