خلافات "آل الشيخ" والأهلي تُلغي السوبر "المصري-السعودي"

أزمة الطرفين وصلت إلى أروقة المحاكم

جلسة سابقة بين "آل الشيخ" ومحمود الخطيب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 19:42
الرياض - الخليج أونلاين

في ضوء تصاعد الخلافات بين رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ وإدارة الأهلي المصري، قرر الاتحاد االسعودي لكرة القدم، إلغاء "كأس السوبر السعودي-المصري" في الرياض والقاهرة.

وقال "آل الشيخ"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن "الاتحاد السعودي لكرة القدم، قرر إلغاء مباراة السوبر السعودي المصري في الرياض والقاهرة، والتي كان من المقرر أن تقام على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وأوضح رئيس هيئة الرياضة، أنه بناءً على عدم اتفاق الأطراف ذات العلاقة في الجانب المصري على مواعيد مناسبة لإقامة المباراتين، تم اتخاذ قرار إلغائهما.

وكان من المقرر أن يلعب الأهلي مع الهلال في الرياض بصفتهما بطلي الدوري في مصر والسعودية على الترتيب، في حين يلتقي الزمالك باتحاد جدة في القاهرة باعتبارهما بطلي مسابقة الكأس.

وكان أحد البرامج الرياضية السعودية قد أعلن أواخر نوفمبر 2017، عودة السوبر "السعودي المصري" بعد اجتماع رئيسَي الاتحاديْن عادل عزت وهاني أبو ريدة، وبدعم "آل الشيخ".

تجدر الإشارة إلى أن إلغاء المواجهات المصرية-السعودية يأتي في وقت تتصاعد فيه الأزمة بين "آل الشيخ" وإدارة الأهلي المصري التي قررت مقاضاته بسبب وصفه مجلس محمود الخطيب بـ "العصابة"، على خلفية الأزمة التي نشبت بين الطرفين.

وكان المسؤول السعودي قد أدلى بتصريحات تلفازية أكد من خلالها أنه أقنع مدرباً أرجنتينياً بتدريب اتحاد جدة بدلاً من النادي القاهري لتندلع ثورة غضب أهلاوية أسفرت عن تنحيه عن منصب الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء، فضلاً عن تبادل الاهتمام بين الطرفين لتصل إلى أروقة المحاكم والقضاء.

 

مكة المكرمة