خلافاً لرغبة جماهيره.. آرسنال يمدد عقد فينغر لموسمين

الفوز بكأس إنجلترا أنقذ رأس فينغر من الإقالة

الفوز بكأس إنجلترا أنقذ رأس فينغر من الإقالة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-05-2017 الساعة 17:26
لندن - الخليج أونلاين


أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، الأربعاء، تجديد عقد مدرّبه الفرنسي أرسين فينغر لعامين، حتى صيف عام 2019، مخالفاً بذلك رغبة جماهير الفريق اللندني، التي طالبت مراراً وتكراراً بضرورة تغيير رأس الجهاز الفني.

وأشار الموقع الرسمي للنادي الإلكتروني إلى أن "آرسنال وفينغر توصّلا لاتفاق تجديد التعاقد لعامين آخرين".

وكانت عدة وسائل إعلام إنجليزية قد أشارت إلى اقتراب رحيل فينغر؛ بسبب سوء نتائج الفريق، وتراجعها في الدوري الإنجليزي (البريمير ليغ) ودوري أبطال أوروبا.

وقال فينغر عقب التجديد: "أنا أحبّ هذا النادي، وأنا أتطلّع إلى المستقبل بتفاؤل وحماس، نحن ننظر إلى ما نقوم به جيداً، وكيف يمكننا أن نكون أقوى في كل مكان".

وأضاف: "هذه مجموعة قوية من اللاعبين، ومع بعض الإضافات يمكننا أن نكون أكثر نجاحاً، ونحن ملتزمون بالمنافسة على لقب الدوري الموسم المقبل".

وختم تصريحاته قائلاً: "أنا ممتنّ للحصول على دعم من مجلس الإدارة في بذل كل ما بوسعنا لكسب المزيد من الألقاب، هذا ما نريده جميعاً، وأنا أعلم أنه ما يطلبه جمهورنا في جميع أنحاء العالم".

اقرأ أيضاً:

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

فينغر، البالغ من العمر 67 عاماً، تولّى مهمة آرسنال منذ عام 1997، ورفض عرضاً من ريال مدريد الإسباني في بداية عام 2000، وسبق له أن درّب نادي نانسي الفرنسي، وناغويا غرامبوس الياباني.

وكانت جماهير النادي اللندني قد أبدت غضبها الشديد من استمرار فينغر على رأس الجهاز الفني، وطالبت بعدم التجديد معه، خاصة بعد إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس؛ ما حرم "المدفعجية" من المشاركة في النسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ سنين طويلة.

اقرأ أيضاً:

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

ولإبداء غضبها من المدرّب الفرنسي، سيّرت جماهير آرسنال في أكثر من مباراة بالدوري الإنجليزي طائرات فوق الملاعب، حملت لافتات كبيرة تُطالب بضرورة رحيل المدير الفني المخضرم، وإحداث ثورة في صفوف الفريق اللندني.

ويبدو أن الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب بطل البريميرليغ تشيلسي، قد شكّل منعرجاً حقيقياً فيما يتعلّق بتجديد عقد المدرّب الفرنسي واستمراره على مقاعد بدلاء ملعب "الإمارات".

مكة المكرمة