خلافاً لسياسة بن سلمان.. سعوديان يرفضان التطبيع الرياضي

خلال بطولة لـ"الريشة الطائرة" للشباب تحتضنها أوكرانيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/G8K556

احتفاء عربي بموقف الفريق السعودي المناهض للتطبيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 19:23
كييف - الخليج أونلاين

في "ضربة" قوية لسياسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فضّل لاعبان سعوديان الانسحاب من خوض مباراة أمام فريق إسرائيلي، في بطولة أوكرانيا الدولية للشباب لـ"الريشة الطائرة".

وأظهر مقطع فيديو، تم تناقله على نطاق واسع من قِبل رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، لاعبين سعوديَّين، وهما ينسحبان من مواجهة نظيريهما الإسرائيليَّين، كما رفضا مصافحتهما على هامش بطولة أوكرانيا الدولية للشباب، التي تحتضنها مدينة دينبرو في الفترة ما بين 1 و5 أغسطس الجاري.

وبادر أحد لاعبي الفريق الإسرائيلي إلى مصافحة نظيره السعودي، فامتنع الخير عن الرد بالمثل، ثم حزم الحقائب وغادر الملعب على الفور، دون إبلاغ الفريق المنافس أو الجهة المنظمة.

واحتفى نشطاء عرب على مواقع التواصل بموقف الفريق السعودي، مؤكدين أن هذه الواقعة تعكس الموقف الحقيقي للشعب السعودي، الذي يرفض كلياً فكرة الاعتراف بـ"إسرائيل" والتطبيع معها بأي شكل من الأشكال خلافاً لسياسة الرياض التي تنتهجها في الوقت الحالي.

تأتي هذه الواقعة بعد أيام قليلة من حدث مشابه؛ إذ أبعد طالب سعودي -يُدعى بدر الملحم- عَلم بلاده عن عَلم إسرائيل، وغيَّر مكانه خلال أولمبياد الكيمياء.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير غربية أبرزت تقارباً واضحاً بين الرياض و"تل أبيب"، وهو ما ظهر جلياً خلال تغريدات لإعلاميين وصحفيين مقربين من الديوان الملكي، تؤيد إقامة علاقات "طبيعية" مع الدولة العبرية، فضلاً عن تقارير أخرى تحدثت عن ضغط سعودي على الفلسطينيين للقبول بـ"صفقة القرن"، التي تتأهب الإدارة الأمريكية للكشف عنها خلال الفترة المقبلة، لإبرام تسوية في الشرق الأوسط على حساب الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

مكة المكرمة