خليجي 22 بالأرقام: التاريخ ينحاز للأخضر فهل يفعلها العنابي؟

الأخضر فاز على العنابي بتسع لقاءات من أصل عشرين لقاء في البطولة الخليجية

الأخضر فاز على العنابي بتسع لقاءات من أصل عشرين لقاء في البطولة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 17:58
الرياض - الخليج أونلاين


تتجه عيون عشاق الكرة الخليجية، اليوم، إلى ملعب الملك فهد بالرياض، حيث تشهد أرضية الملعب الدولي نهائي خليجي 22، بين الأخضر السعودي صاحب الأرض والجمهور، والعنابي القطري الذي يطمح إلى الظفر بالكأس الخليجية بعد 10 سنوات من الغياب عن منصة التتويج.

مسيرة الأخضر خلال خليجي 22 كانت أفضل حالاً من نظيره القطري، فقد تمكن المنتخب السعودي من تصدُّر مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط، من فوزين على حساب المنتخب البحريني ونظيره اليمني، في حين تعادل أمام المنتخب العنابي، ليتأهل إلى الدور الثاني لملاقاة الأبيض الإماراتي الذي تخطاه في مباراة مثيرة بنتيجة 3-2.

وعلى الجانب الآخر، تأهل العنابي إلى الدور الثاني بصعوبة، بعدما حصد ثلاث نقاط فقط في مجموعته الأولى بعد 3 تعادلات، ولكنه قدم مباراة مميزة في نصف نهائي البطولة؛ إذ تخطى نظيره العُماني بنتيجة 3-1 ليمر إلى مباراة النهائي.

التاريخ ينحاز بقوة إلى جانب الأخضر السعودي خلال المواجهات التي جمعت الفريقين، فقد بلغ عدد المباريات التي خاضها كلا المنتخبين في كأس الخليج منذ انطلاقتها، 20 مباراة، فاز فيها المنتخب السعودي على حساب المنتخب القطري في 9 مباريات، فيما فاز العنابي القطري على حساب الأخضر السعودي في مباراتين فقط، كما تعادل المنتخبان 9 مرات خلال لقائهما في البطولة.

على صعيد الأهداف، سجل لاعبو المنتخب السعودي في شباك المنتخب القطري 32 هدفاً، فيما سجل لاعبو العنابي في الشباك السعودية 12 هدفاً.

وكانت أكبر نتيجة في لقاء المنتخبين في حساب المنتخب السعودي، عندما فاز على العنابي بسباعية نظيفة في خليجي 5 وذلك عام 1979، فيما كانت أكبر نتيجة للعنابي بهدفين لهدف في خـلـيـجـي 7 في عمان.

لكن يبقى عالم المستديرة لا يعرف المستحيل، وقد يعيد العنابي كتابة التاريخ، خصوصاً أن لديه سوابق في ذلك، عندما خالف جميع التوقعات التي كانت تصفه بأنه الحلقة الأكثر ضعفاً بالمربع الذهبي للبطولة الحالية، والتي كانت تصب بمصلحة منتخب عمان، إذ أطاح العنابي بالأخير بثلاثة أهداف لهدف في نصف نهائي البطولة الخليجية في مباراة للتاريخ.

مكة المكرمة