"خليجي 23" بنظام المجموعتين.. والقرعة قبل البطولة بـ3 أشهر

قطر توّجت بـ"خليجي 22" في السعودية

قطر توّجت بـ"خليجي 22" في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 07:42
المنامة - الخليج أونلاين


وافق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعهم، الثلاثاء، بالعاصمة البحرينية المنامة، برئاسة حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، على إقامة بطولة "خليجي 23" بالدوحة على شكل مجموعتين.

وجاء قرار رؤساء الاتحادات الخليجية، سواء شارك المنتخب الكويتي في البطولة أو لم يستطع؛ وذلك في حال لم تُرفع عقوبة الإيقاف المفروضة على الكرة الكويتية في أكتوبر/تشرين الأول؛ احتجاجاً على "التدخّل الحكومي في الشأن الرياضي".

وعادة تشارك في كأس الخليج العربي 8 منتخبات؛ هي السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وسلطنة عُمان، إضافة إلى العراق واليمن.

وذكر بيان صادر عن الاجتماع أنه سوف تُجرى قرعة خليجي 23 بالدوحة، في الـ 25 من سبتمبر/أيلول، أي قبل انطلاق البطولة بثلاثة أشهر، حسب اللائحة المنظمة للدورة.

اقرأ أيضاً :

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

وتحتضن قطر كأس الخليج العربي في نسختها الثالثة والعشرين خلال الفترة ما بين الـ 22 من ديسمبر/كانون الأول 2017، والـ 5 من يناير/كانون الثاني 2018.

وأضاف البيان أنه سوف يتمّ تقسيم الفرق على مجموعتين في حال مشاركة جميع المنتخبات، على أن تكون كل مجموعة مكوّنة من 4 منتخبات، أما في حال عدم مشاركة الكويت فستكون مجموعة من 4 منتخبات، والثانية من 3 منتخبات فقط.

وتُجرى البطولة بنفس النظام السابق؛ حيث تلعب المنتخبات المشاركة فيما بينها بنظام الدور الواحد، ويتأهّل أوّل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، ويلعب الفائزان في "المربع الذهبي" على لقب "كأس الخليج العربي".

وأحرزت قطر لقب "خليجي 22" في الرياض، أواخر 2014، بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية صاحبة الأرض بهدفين مقابل هدف.

مكة المكرمة