خليفة عيسى حياتو يرغب في زيادة عدد منتخبات أمم أفريقيا

مساعٍ جادة لرئيس الكاف الجديد لزيادة عدد منتخبات كأس الأمم الأفريقية

مساعٍ جادة لرئيس الكاف الجديد لزيادة عدد منتخبات كأس الأمم الأفريقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 13:45
القاهرة - الخليج أونلاين


أبدى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، مساء الاثنين، إصراره على زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وفي تصريح متلفز، قال أحمد أحمد: "أفكر بجدية في زيادة عدد المنتخبات المشاركة بأمم أفريقيا خلال الفترة المقبلة، سأعرض هذا الأمر على أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، ثم عرضه على الجمعية العمومية".

وأضاف قائلاً: "بعد الحصول على الموافقة سنفكر بعدها في عدد المنتخبات التي ستشارك في العرس القاري".

وفيما يتعلق بنقل مقر "الكاف" من العاصمة المصرية القاهرة، قال أحمد أحمد: "موقفي واضح وصريح حيث سأقاتل لاستمراره في القاهرة، خاصة أنه تأسس بمصر البلد العريقة التي تملك حضارة كبيرة".

وأوضح الملغاشي، الذي أطاح بالكاميروني المخضرم عيسى حياتو في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في العاصمة الإثيوبية، "لا أميل للاستمرار لفترة طويلة في منصبي، حيث إن 10 سنوات فترة كافية للغاية لبقاء أي مسؤول في منصبه؛ لأن الديمقراطية تحتاج لتغيير وتجديد دماء".

اقرأ أيضاً :

تألق "الفراعنة" في أمم أفريقيا يُنسي المصريين أوضاعهم الصعبة

وبذلك ستنضم كأس أمم أفريقيا إلى سلسلة البطولات التي تم فيها زيادة عدد المنتخبات، على غرار كأس الأمم الأوروبية التي وصل عدد منتخباتها إلى 24، وكذلك كأس العالم التي وصل عدد منتخباتها إلى 48 منتخباً بداية من نسخة عام 2026.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس الأمم الأفريقية تقام بمشاركة 16 منتخباً منذ نسخة البطولة التي أقيمت عام 1996 بجنوب أفريقيا.

مكة المكرمة