خمسة مدربين جدد في الموسم المقبل للدوري الإيطالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-08-2014 الساعة 10:55
الخليج أونلاين


سيشهد الموسم الجديد للدوري الإيطالي ظهور خمسة مدربين جدد مع أنديتهم بعد توليهم المسؤولية خلال الصيف الحالي.

ويأتي على رأس هؤلاء المدربين ماكسيميلانو أليجري، الذي تولى القيادة الفنية لنادي يوفنتوس خلفاً لأنطونيو كونتي الذي قرر الاستقالة وترك يوفنتوس قبل انطلاق الموسم.

أما ثاني المدربين الذين تم تعيينهم هذا الصيف فكان فيليبو انزاجي هداف ميلان السابق ومدرب البريميفيرا بها، والذي جاء خليفة لسيدورف المقال بأوامر من إدارة الروسونيري.

وتم إقالة المدير الفني لنادي لاتسيو إيدي ريا، وأعلن فريق نسور العاصمة عن تعيين المدرب ستيفانو بيولي بديلاً له ليقود الفريق في الموسم الجديد.

وأعلن نادي كالياري عن تعاقده مع المدرب المخضرم زيمان ليقود الفريق فنياً الموسم المقبل، بعد رحيل المدرب إيفان بولجا.

أما خامس المدربين الجدد للموسم المقبل، فهو الشاب ستراماتشوني الذي سيقود أودينيزي الموسم المقبل خلفاً للمدرب جوديولين المعتزل.

وحافظت بقية الأندية في السيري أ على مدربيها الذين أنهوا معهم الموسم المنصرم.

وقامت الأندية الثلاثة الصاعدة حديثاً إلى الكالشيو إيمبولي، باليرمو وتشيزينا، بالحفاظ على أبطالها الذين قادوا هذه الفرق الموسم الماضي للصعود.

وكانت المفاجأة الكبرى في حفاظ نادي باليرمو على مدرب الفريق إياتشيني بعد الصعود، إذ يعرف زامباريني رئيس النادي بكثرة تغييره للمدربين، سواء في الخسارة أو الربح.

وسيكون المدرب ماوريسيو ساري المدير الفني لإيمبولي في أول تجربة له في السيري أ خلال مسيرته التدريبية، وقد كانت تجاربه السابقة في سيري ب، وفي دوري الدرجة الثالثة، ودوريات الهواة.

وسينطلق الموسم الجديد في إيطاليا في الثلاثين من الشهر الحالي بالظهور الأول للمدرب أليجري على الدكة الفنية ليوفنتوس أمام كيفو في فيرونا.

في حين سيصطدم انزاجي مع ميلان ببيولي في أولى مبارياته مع لاتسيو في الواحد والثلاثين من الشهر الحالي في السان سيرو، فيما سيفتتح زيمان مبارياته مع كالياري خارج أرضه أمام ساسولو، وستكون أولى مباريات ستراماتشوني مع أودينيزي على ملعبه، أمام الصاعد حديثاً إيمبولي في أول مباراة لمدربه ساري في دوري الكبار.

مكة المكرمة