دراجان مخضرمان يطوفان قطر لهذا الغرض النبيل!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63RRJy

سيعتمد كلاهما على نفسَيهما خلال الجولة بالكامل بدون أي سيارة مساندة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-11-2018 الساعة 17:44
الدوحة - الخليج أونلاين

انطلق دراجان قطري وفرنسي، فجر الثلاثاء، في رحلة على دراجة هوائية يطوفان خلالها قطر، بداية من الحي الثقافي "كتارا"؛ بهدف التوعية بأهمية السلامة على الطرق والفوائد الصحية لممارسة الرياضة، على أن تختتم الرحلة في "أسباير زون" بالدوحة، الجمعة المقبل.

وسيقطع الدراجان؛ القطري عبد الله الحمادي (60 عاماً) والمقيم الفرنسي بيار دانيال (37 عاماً)، مسافة تتجاوز 500 كيلومتر على مدار أربعة أيام يزوران خلالها عدداً من المدارس في أنحاء قطر، وسيعتمد كلاهما على نفسَيهما خلال الجولة بالكامل بدون أي سيارة مساندة، كما سيخيمان ليلاً في ثلاثة مواقع مختلفة خلال أيام الرحلة.

ويلعب المغامر القطري الستيني الحمادي، دوراً في الترويج لممارسة الرياضة في قطر، ويحرص على المشاركة في سباقات الدراجات والركض لمسافات طويلة والمسابقات الأخرى التي تتطلب قوة تحمل مثل سباق "صملة".

كما يمتلك الدراج المخضرم مغامرات عديدة خارج قطر؛ من بينها قطعه اليابان من الشمال إلى الجنوب على الدراجة الهوائية في رحلة امتدت لمسافة 4300 كيلومتر واستغرقت 27 يوماً.

أما الشاب الفرنسي بيار دانيال، فهو أيضاً ممارس دائم لرياضات قوة التحمل ومدرب معتمد لها، وقد شارك في العديد من مسابقات الماراثون و"الألترا-ماراثون"، والرجل الحديدي في قطر وخارجها.

يُذكر أن الحمادي ودانيال سيقطعان مسافة 60 كيلومتراً خلال اليوم الأول بين الدوحة والذخيرة، قبل أن يتوجها في اليوم الثاني إلى الجميلية قاطعين مسافة تبلغ 150 كيلومتراً، ثم إلى سلوى في اليوم الثالث في رحلة مسافتها 130 كيلومتراً، ويختتمان رحلتهما في آسباير زون قادمين من سلوى بعد أن يقطعا 150 كيلومتراً.

مكة المكرمة