دقيقة حداد في الكالتشيو على ضحايا انهيار جسر بجنوة

حصيلة القتلى مرشحة للزيادة في ظل استمرار عمليات البحث تحت الأنقاض
الرابط المختصرhttp://cli.re/LxrJdN

الدوري الإيطالي ينطلق السبت المقبل بلقاء يوفنتوس وكييفو فيرونا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-08-2018 الساعة 22:16
جنوى - الخليج أونلاين

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الثلاثاء، أنه سيكون هناك دقيقة صمت قبل جميع الأحداث الرياضية التي ستقام هذا الأسبوع، بعد انهيار جسر "موراندي" بمدينة جنوة.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في موقعه الإلكتروني، إنه تقرر أن يكون هناك دقيقة صمت قبل الأحداث الرياضية، ومن ذلك الجولة الافتتاحية للموسم الجديد للدوري الإيطالي، التي ستنطلق السبت المقبل بمواجهة بين كييفو فيرونا وضيفه يوفنتوس (حامل اللقب).

وفي وقت سابق من اليوم، ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار جسر بمدينة جنوة، شمال غربي إيطاليا، إلى 35 شخصاً فضلاً عن إصابة 16 بجروح، مع استمرار البحث عن عشرات آخرين تحت الأنقاض.

وأفاد التلفزيون الحكومي الإيطالي أن اثنين من المصابين حالتهما خطيرة، فيما يعاني البقية جراحاً متفاوتة، إضافة إلى وجود عشرات حالات الانهيار العصبي والفزع.

وأوضح المصدر أن جزءاً من جسر "موراندي" انهار على مبانٍ سكنية، ما يرجح وجود المزيد من الضحايا، فيما تقوم فرق تقنية بالتحقق من سلامة الأجزاء المتبقية لتفادي انهيارها.

وأوضح رئيس الدفاع المدني، أنجيلو بوريللي، في مؤتمر صحفي‎، أن 35 سيارة، بالإضافة إلى 3 شاحنات نقل ثقيلة، سقطت مسافة نحو 100 متر، نتيجة الانهيار، الذي حدث عند الساعة 11:50 بالتوقيت المحلي (09:50 بتوقيت غرينتش).

وأشار إلى وجود بعض المخازن الصناعية أسفل مقطع الجسر المنهار، لافتاً إلى صعوبة عمليات الإنقاذ بسبب سوء الأحوال الجوية.

مكة المكرمة