دورتموند بطلاً للسوبر الألماني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-08-2014 الساعة 02:12
برلين- الخليج أونلاين


استطاع نادي بروسيا دورتموند الألماني أن يسحق غريمه التقليدي بايرن ميونخ بهدفين نظيفين دون رد، وجاءت الأهداف بتوقيع المهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان إيفوز بكأس السوبر الألماني لكرة القدم مساء الأربعاء (08/13).

وجلس أغلب نجوم النادييْن على دكة الاحتياط ليسلط الضوء على لاعبين جدد منهم ليفاندوفسكي مهاجم النادي البافاري الجديد.

وقال مدرب دورتموند لوسائل الإعلام: "لقد لعبنا بشكل جيد وخصوصاً في خط الوسط والدفاع، ورغم ذلك فإننا لم نصل إلى كامل جاهزيتنا بعد".

وأطلقت جماهير دورتموند صيحات الاستهجان ضد مهاجم النادي السابق في أول عودة له إلى المدينة منذ الانضمام إلى بايرن. وسجل مخيتاريان الهدف الأول في الدقيقة الـ 23 بعد هجمة رائعة.

وتراجع بايرن الذي غاب عنه فرانك ريبري وإرين روبن والمدافع رافينيا، إضافة إلى العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى لمعظم فترات المباراة، وتدخل الحارس مانويل نوير في أكثر من مناسبة لإنقاذ فريقه.

لكن أوباميانج لم يترك له أي فرصة حينما ارتقى أعلى من المدافع جيروم بواتنج، ليسدد كرة قوية برأسه في الدقيقة الـ 62 ويحتفل بارتداء قناع الرجل العنكبوت ليمتع أكثر من 80 ألف متفرج.

وقدم أوباميانج والمهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي عرضاً قوياً في الهجوم، جعل دورتموند لا يشعر برحيل ليفاندوفسكي رغم أن الفريق افتقد جهود قلب الدفاع والقائد الجديد ماتس هوملز والجناح ماركو ريوس.

ونجح المدافع سقراطيس باباستاثوبولوس أيضاً في إيقاف خطورة ليفاندوفسكي الذي لاحت له فرصة سانحة واحدة فقط. وبهذا ثأر دورتموند من البافاري، الغريم التقليدي ليتوج بطلاً للسوبر الألمانية.

مكة المكرمة