دوري أبطال أوروبا ينطلق وسط طموحات وتحديات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-09-2014 الساعة 11:29
إسطنبول - الخليج أونلاين


يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم كل عام، حيث الإثارة والمتعة والتشويق دائماً ما تكون عنوانها، ولكن في هذا العام لن نرى ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، في هذه البطولة، بسبب حصول المان يونايتد على المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، والميلان على المركز الثامن في الدوري الإيطالي.

وسيكون ريال مدريد حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة، على موعد مع افتتاح "الشامبينزليغ"، مع بازل السويسري، اليوم في مدريد.

كما تشهد الجولة الأولى من دوري المجموعات، مواجهة نارية بين دورتموند الألماني وآرسنال الإنجليزي اليوم، ومانشستر سيتي الذي يحل ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني غداً الأربعاء.

العودة من بوابة بازل

يعتقد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن مباراته الافتتاحية في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا أمام بازل السويسري ستمثل فرصة جيدة لعودة الفريق إلى مستواه، ونسيان نتائجه المحلية "الكارثية"، وفق مراقبين، إذ حقق الريال هزيمتين متتاليتين في الليغا الإسبانية، آخرها أمام أتلتيكو مدريد السبت الماضي.

إزاء ذلك؛ قال أنشيلوتي خلال مؤتمر الصحفي، الاثنين، "أشعر حالياً أني كمدرب في حاجة إلى التدخل وإصلاح الأمور في الفريق، تماماً كما حدث العام الماضي، مباراة بازل تأتي في الوقت المناسب، لأنها تمثل فرصة لإظهار ردة فعلنا الإيجابية وتصحيح الأمور في الفريق".

صحيفة "ديفنسا سنترال" المدريدية، تحدثت عن كون خيار إشراك الحارس الجديد للملكي كايلور نافاس كأساسي في اللقاء أمام بازل، سيكون قراراً حكيماً من الإيطالي أنشيلوتي؛ أولاً لتهدئة الجمهور المدريدي الغاضب من إيكر كاسياس بعد عثرات الفريق الأخيرة، وثانياً لإعطاء الكوستاريكي الدولي فرصة اللعب، وهو الذي جاء لريال مدريد ولم يشارك حتى اللحظة في مباريات الفريق الثلاث التي مضت في الليغا، مما جعل علامات الاستفهام تدور كثيراً حول ما هو موقع الحارس من الإعراب، في خطط أنشيلوتي القادمة.

أرسنال والبايرن يعانيان

وفي سياق متصل، سيفتقد آرسن فينجر مدرب آرسنال الإنجليزي لجهود الظهير الأيمن "ماتيو ديبوشي"، لفترة طويلة، وسيواجه مشكلة عند اختياره لخط دفاعه، لخوض مباراة بروسيا دورتموند الألماني بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء.

وقال فينجر، أمس الاثنين، في مؤتمره الصحفي: "نعاني على الصعيد الدفاعي بسبب إصابة ديبوشي، وهذا يضعنا في موقف لا نريد معه تعرض أيٍّ من لاعبينا للمزيد من الإصابات".

وعانى "ديبوشي" من إصابة في الكاحل في المباراة التي تعادل فيها الفريق 2-2 أمام مانشستر سيتي ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم السبت الماضي، وسيخضع اللاعب للمزيد من الفحوص، وسط تقارير إعلامية بريطانية تتحدث عن أن اللاعب سيبتعد عن الملاعب لثلاثة أشهر.

وفي السياق ذاته يعاني بايرن ميونيخ الألماني هو الآخر، من مشكلات تتعلق باللياقة والإصابات قبل مباراته الأولى في دور المجموعات بــ "الشامبينزليغ"، أمام مانشستر سيتي بطل إنجلترا غداً الأربعاء.

ولم تتأكد بعد مشاركة جناح الفريق الهولندي أرين روبن، بعد أن غاب عن تدريبات "البافاري"، الأحد الماضي، بسبب مشكلات في الركبة، في حين أن الجناح الفرنسي فرانك ريبري شارك مع الفريق لأول مرة هذا الموسم بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من الظهور في كأس العالم.

وسيتعين على المدرب الإسباني بيب جوارديولا، إجراء تعديلات في خط الدفاع بعد إصابة المدافع "هولجر بادشتوبر" (25 عاماً) في الفخذ في المباراة المحلية الماضية.

وسيغيب "بادشتوبر" عن الملاعب لمدة طويلة، لأنه سيخضع لعملية جراحية في الفخذ، لكن وجود الإسباني "تشابي ألونسو" يخفف قليلاً من معاناة البايرن، خصوصاً أن الأخير تألق خلال مباريات "البوندسليغا"، عندما قاد فريقه للتغلب على شتوتغارت بهدفين نظيفين، في الجولة الماضية.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: نتنياهو يتوعد بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

عاجل

استدعاء نائبة السفير الإسرائيلي لدى روسيا على خلفية إسقاط الطائرة الروسية