"دوري نجوم قطر" حاضر بقوة في نهائيات كأس أمم أفريقيا

سيفتقد دوري نجوم قطر أربعة لاعبين منهم ثلاثة عرب من شمال القارة الأفريقية

سيفتقد دوري نجوم قطر أربعة لاعبين منهم ثلاثة عرب من شمال القارة الأفريقية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 22:56
هاني زقوت - الخليج أونلاين


سيكون دوري نجوم قطر حاضراً بقوة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الغابون، بين الـ14 من يناير/كانون الثاني الجاري، والـ 5 من فبراير/شباط المقبل، بوجود أربعة لاعبين من العيار الثقيل.

وتجبر لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم الأندية المحلية على ترك نجومها المحترفين ضمن صفوفها قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق النهائيات القارية؛ من أجل الالتحاق بالمعسكرات التحضيرية الاستعدادية لمنتخبات بلادهم.

وسيفتقد دوري نجوم قطر أربعة لاعبين؛ منهم ثلاثة عرب من شمال القارة الأفريقية؛ إذ سيشاركون مع منتخباتهم خلال النهائيات القارية في نسختها الـ31، على أمل تقديم الإضافة المطلوبة في "كان 2017".

- السد دون سلاحه الجزائري

وغادر المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، الدوحة من أجل الالتحاق بمعسكر "محاربي الصحراء"، المقام حالياً في المركز التقني لسيدي موسى؛ استعداداً للنهائيات القارية في الغابون.

ويُعد بونجاح ركيزة أساسية في تشكيلة "الزعيم" السداويّ هذا الموسم؛ إذ أحرز 15 هدفاً في النصف الأول من الموسم الحالي، وضعته في موقف قوي للمنافسة على لقب هداف "دوري نجوم قطر".

QNA_Bagdad

وكان غياب بونجاح عن تشكيلة السد إثر الفوز الباهت الذي حققه الأخير على حساب الخريطيات، بهدف نظيف ضمن الجولة العاشرة من المسابقة المحلية.

وكانت قرعة كأس أمم أفريقيا قد أوقعت "الخُضر" إلى جانب تونس والسنغال وزيمبابوي ضمن المجموعة الثانية؛ ما يفرض على كتيبة المدرب البلجيكي جورج ليكنز تحدياً كبيراً من أجل انتزاع إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية من البطولة القارية.

bagdad

ويضم المنتخب الجزائري في صفوفه كوكبة من اللاعبين البارزين في القارة الأوروبية؛ مثل: رياض محرز المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ناديه ليستر سيتي في الموسم المنصرم، إضافة إلى مواطنه إسلام سليماني الذي انضم إلى صفوف "الثعالب" أيضاً في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، دون تجاهل صانع الألعاب الموهوب ياسين براهيمي، الذي ينثر السحر رفقة بورتو البرتغالي.

- لخويا دون نجمه التونسي

وعلى غرار بونجاح، سيفتقد متصدر جدول ترتيب الدوري القطري لخويا خدمات النجم التونسي المتألق يوسف المساكني الذي التحق بصفوف معسكر بلاده قبل انطلاق كأس الأمم الأفريقية.

_72922_tu3

ويُعول المدرب البولندي هنري كاسبرجاك بقوة على مهاجم لخويا في قيادة "نسور قرطاج" في المحفل الأبرز في القارة السمراء من أجل الذهاب بعيداً في المنافسة، وتقديم أداء يرقى إلى مستوى التطلعات.

new_20160428233136_1461875496.55

ويمتلك المساكني إمكانيات فنية كبيرة، وتمكن من تسجيل خمسة أهداف بقميص لخويا هذا الموسم، على الرغم من غيابه عن معظم مباريات فريقه في النصف الأول؛ بسبب الإصابة.

- "المتصدر" دون هداف دوري النجوم!

ولن تكون مهمة لخويا في مواصلة التربع على صدارة دوري نجوم قطر سهلة؛ لكونه لن يفتقد التونسي المساكني فحسب؛ بل سيكون مجبراً على اللعب من دون مهاجمه الدولي المغربي يوسف العربي.

d29ba4abfd

واستدعى المدرب الفرنسي هيرفي رينار، النجم المغربي المتألق إلى القائمة المشاركة في "كان 2017"؛ لتعزيز حظوظ "أسود الأطلس" في المنافسة في البطولة القارية ومحاولة انتزاع إحدى بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي كهدف أوليّ، في ظل وجود منتخبات من العيار الثقيل.

ويجب على المنتخب المغربي، الذي يُقيم معسكراً استعدادياً في الإمارات العربية المتحدة، خوض ثلاث مباريات في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من حامل اللقب ساحل العاج، وتوغو، والكونغو الديمقراطية.

ومن دون أدنى شك سيكون غياب العربي عن صفوف لخويا مؤثراً للغاية؛ لكونه يتصدر قائمة هدافي الدوري القطري برصيد 17 هدفاً، مع الإشارة إلى أنه يخوض موسمه الأول في دوري نجوم قطر إثر قدومه من صفوف غرناطة الإسباني في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

66

ووقع العربي على عقد مع لخويا يمتد ثلاثة مواسم، علماً أنه خاض تجربة سابقة في الملاعب العربية مع الهلال السعودي عام 2011، وأسهم بتجنيب غرناطة الهبوط في الموسم الماضي بإحرازه 15 هدفاً.

وإلى جانب اللاعبين العرب الثلاثة، سيفتقد الأهلي لنجمه الدولي الكونغولي موبيلي، الذي سيشارك أيضاً في كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده، حيث سيكون في مواجهة مباشرة مع نجم لخويا يوسف العربي، في المجموعة الثالثة.

وأحرز موبيلي ثمانية أهداف مع الأهلي هذا الموسم، ويُعد ركيزة أساسية لفريقه والمدرب يوسف آدم في النصف الأول للموسم الحالي من دوري نجوم قطر.

مكة المكرمة