"ديربي" السدّ والعربي يخطف الأنظار بالدوري القطري

مواجهة السد والعربي تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة لعراقتهما
الرابط المختصرhttp://cli.re/GBw9YL

السد والعربي حقّقا الانتصار في الجولة الافتتاحية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 08:38
الدوحة - الخليج أونلاين

تتجه أنظار عشّاق "الساحرة المستديرة"، الأحد المقبل، إلى ملعب "جاسم بن حمد"؛ لمتابعة "ديربي" الكرة القطرية بين السد والعربي، الذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة نظراً لعراقة الفريقين، وذلك في ثاني جولات "دوري نجوم QNB".

وتُقام منافسات الجولة الثانية من المسابقة المحلّية على مدار ثلاثة أيام، في حيت تُختتم بالموقعة الكروية المرتقبة العربي والسد في مواجهة الديربي، ويواجه الشحانية نظيره الخريطيات.

ولم تحمل الجولة الماضية في طيّاتها أي مفاجآت؛ باستثناء الهزيمة الثقيلة للخريطيات بسداسية نظيفة، حيث استهلّت الفرق الكبرى مشوارها بتحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاث، في حين عانت بعض الأندية الأخرى بتعرّضها للخسارة نظراً لتباعد المستوى من حيث الرصيد البشري والإمكانيات المحدودة.

ويعلّق العديد من الأندية الآمال على هذه الجولة من أجل مصالحة جماهيرها وتعويض إخفاقها في الجولة الافتتاحية، التي وضعت السد في صدارة جدول الترتيب بفضل أهدافه الستة في شباك الخريطيات، بفارق الأهداف عن الرباعي؛ الدحيل و"نادي قطر" والريان والسيلية والعربي.

ويُمثّل "الديربي" محطّة إعدادية مهمّة للسد قبل مواجهته المرتقبة في ربع دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ عندما يواجه استقلال طهران الإيراني ذهاباً، في اللقاء المقرّر إقامته في 27 أغسطس الجاري.

وبداية الفريقين في الدوري جاءت مثاليّة؛ إذ أمطر السد شباك خصمه الخريطيات بستة أهداف نظيفة، أما العربي فقد حقّق المطلوب وحصد نقاط المباراة بفضل هدف وحيد سجّله في شباك الخور.

أما على صعيد سوق الانتقالات فقد أجرى السد تغييرات بالتعاقد مع النجم الإسباني غابي، والكوري الجنوبي يونغ جونغ، مع استمرار القائد المخضرم تشافي هيرنانديز، والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، بجانب خوخي بوعلام وعلي أسد وأكرم عفيف وحسن الهيدوس. 

في الجهة المقابلة، جدَّد العربي عقد محترفه البرازيلي دييغو غارديل، وتعاقد مع مواطنه مايلسون، والعراقي أحمد إبراهيم، والكولومبي فرانكو صاحب هدف الانتصار على الخور، بجانب المواطنين الجدد؛ وفي مقدمتهم محمد صلاح النيل، ومصطفى عبدي، وفهد خلفان، وباقي نجومه مسعود زراعي، وأحمد فتحي وعبد الله معرفيه.

وتشهد مباريات العربي والسد في الدوري الكثير من الإثارة والندّية والحماس بين اللاعبين، ويدعم ذلك وجود جماهير كبيرة لكلا الفريقين، فضلاً عن وجود نجوم على مستوى عالٍ وكبير ينتظر أن يكون لهم دور حيوي في المواجهة القادمة.

مكة المكرمة