"ديربي مدريد".. معركة مرتقبة لحصد "السوبر الأوروبي"

اللقب القاري حائر بين بطل دوري الأبطال والدوري الأوروبي
الرابط المختصرhttp://cli.re/gnZ1mP

مواجهة مرتقبة بين أنطوان غريزمان وسيرجيو راموس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-08-2018 الساعة 20:03
تالين - الخليج أونلاين

يحتضن ملعب "لي كوك أرينا" بالعاصمة الإستونية تالين، مساء الأربعاء، مواجهة كروية قوية بين الجارين اللدودين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد للصراع على كأس السوبر الأوروبي؛ إيذاناً بافتتاح الموسم القاري الجديد.

ويخوض ريال مدريد مباراة "السوبر الأوروبي" بصفته بطلاً لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي (3-1)، في حين توج جاره أتلتيكو مدريد بطلاً للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بتغلّبه في النهائي على مرسيليا الفرنسي (3-0).

وحققت الأندية الإسبانية، السوبر الأوروبي في 14 مناسبة، بواقع 5 مرات لبرشلونة و4 لريال مدريد، و2 لكل من فالنسيا وأتلتيكو مدريد، إضافة إلى لقب وحيد لإشبيلية.

ويحاول "الملكي" في أول اختبار رسمي له تحت قيادة مدربه جولين لوبيتيغي، خليفة الفرنسي زين الدين زيدان، وبغياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي رحل هذا الصيف إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي،  إلى تحقيق كأس السوبر القاري للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخ فريق العاصمة الإسبانية، لمعادلة رقم غريمه برشلونة وميلان الإيطالي في عدد مرات الفوز بالبطولة.

ورغم ذلك، يمتلك مدرب إسبانيا السابق العديد من الأوراق الهجومية الرابحة؛ على غرار الفرنسي كريم بنزيما، وصانع الألعاب إيسكو، والويلزي غاريث بيل، فضلاً عن خبرة القائدين سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو.

في الجهة المقابلة، يخوض أتلتيكو مدريد اللقاء تحت قيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني على أمل تحقيق اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخه وبعد غياب دام ست سنوات كاملة.

ويُعول سيموني على نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان، في حين يشير انضمام الجناح النشيط ليمار من موناكو إلى نهج هجومي أكبر قد يتبعه المدرب الأرجنتيني، الذي بنى نجاح فريقه على خط خلفي صلب يمتلك أفضل سجل دفاعي في خمسة من المواسم الستة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن أمسية الأربعاء تعد الأولى بين الجارين المدريديين في كأس السوبر الأوروبي التي تجمع بين بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

مكة المكرمة