ديوكوفيتش ونادال إلى نصف النهائي في دورة الدوحة

الإسباني رافايل نادال

الإسباني رافايل نادال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-01-2016 الساعة 09:34
الدوحة - الخليج أونلاين


تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول إلى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، بفوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير الثامن 6-3 و7-5 الخميس.

وواصل ديوكوفيتش بدايته الجيدة في الموسم الجديد بعد أن تغلب على الألماني داستن براون 6-2 و6-2 في الدور الأول ثم على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-2 و6-2 في الدور الثاني.

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة و35 دقيقة للفوز على ماير بعدما حسم المجموعة الأولى من دون صعوبة قبل أن يواجه في المجموعة الثانية مقاومة شديدة من اللاعب الأرجنتيني الذي استسلم في النهاية لخبرة منافسه الصربي وخسر المجموعة 5-7.

ويسعى ديوكوفيتش الذي خسر إرساله الأول في كل مجموعة قبل أن ينتفض ويقضي على خصمه، إلى إحراز اللقب للمرة الأولى في هذه الدورة.

ويلتقي الصربي في الدور نصف النهائي مع التشيكي توماس برديتش المصنف ثالثاً الذي تخطى البريطاني كايل أدموند الصاعد من التصفيات بسهولة 6-3 و6-2.

وتشير المواجهات المباشرة بين ديوكوفيتيش وبرديتش إلى رجحان كفة الأول الذي حقق 21 انتصاراً في 23 مواجهة بينهما.

يذكر أن ديوكوفيتش أنهى عام 2015 في أحلى صوره، حيث أحرز 11 لقباً منها 3 في بطولات الغراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأمريكية).

وعاش ديوكوفيتش واحداً من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد أن حقق 82 فوزاً مقابل 6 هزائم فقط أي بنسبة نجاح وصلت إلى 93.2%، ولربما كان أفضلها لو استطاع الفوز بمجموعتين في نهائي رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، عندما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و3-6 و4-6.

وحقق ديوكوفيتش رقمين لم يسبقه إليهما أحد: الأول في دورات الماسترز للألف نقطة، حيث توج في 6 منها (أنديان ويلز وميامي الأمريكيتين ومونتي كارلو الفرنسية وروما وشنغهاي الصينية وباريس)، والرقم الثاني في أعلى رصيد من النقاط حيث أنهى الموسم وبحوزته 16585 بعد تتويجه في بطولة الماسترز لأفضل 8 لاعبين في العالم.

وتابع الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً تحقيق النتائج الجيدة في دورة الدوحة بفوزه على الروسي أندري كوزنتسوف 6-3 و5-7 و6-4 في الدور ربع النهائي.

وكان نادال تخطى الأربعاء الهولندي روبن هازه 6-3 و6-2، وهو سيلتقي في الدور نصف النهائي مع الأوكراني إيليا مارتشنكو الفائز على الفرنسي جيريمي شاردي المصنف سابعاً 6-3 و7-6.

وقد يواجه نادال في حال بلوغه المباراة النهائية ديوكوفيتش في حال تخطى هذا الأخير الدور نصف النهائي.

وفي مدى ساعتين و8 دقائق، حسم نادال النتيجة في مصلحته بعدما أحرز المجموعة الأولى دون صعوبة 6-3، لكن منافسه الروسي رد التحية له بفوزه في المجموعة الثانية بعد أن قدم عرضاً قوياً وأنقذ عدة كرات حاسمة.

واستعاد نادال سيطرته على مجريات اللقاء في المجموعة الثالثة وحسمها في مصلحته بفارق شوطين.

مكة المكرمة