ديوكوفيتش يتطلع لثالث ألقابه في "فلاشينغ ميدوز"

يُلاقي الأرجنتيني ديل بوترو في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس
الرابط المختصرhttp://cli.re/GJvp7N

النجم الصربي يتفوق على ديل بوترو في المواجهات المباشرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 16:04
نيويورك - الخليج أونلاين

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد تغلّبه فجر السبت على الياباني كي نيشيكوري في نصف النهائي، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3، 6-4، 6-2).
 
ولم يكتفِ ديوكوفيتش بالتأهل إلى نهائي "فلاشينغ ميدوز" للمرة الثامنة؛ بل حجز مقعده أيضاً في البطولة الختامية للموسم للمرة الـ11 في مسيرته، والتي ستقام في العاصمة البريطانية لندن.
 
وحسم ديوكوفيتش موقعة الضربات الخلفية من خلال السيطرة بشكل واضح على التبادلات من الخط الخلفي، وارتكب نيشيكوري 51 خطأً مباشراً، وتعرض لـ17 نقطة لكسر إرساله، في غضون ساعتين ونصف الساعة.

  
وبذلك ضرب ديوكوفيتش موعداً في المباراة النهائية مع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، الذي تأهل بعد انسحاب الإسباني رافائيل نادال في "المربع الذهبي"؛ بعدما كانت تشير النتيجة إلى تأخر الأخير بنتيجة (7-6، 6-2).

ويتفوق الصربي على نظيره الأرجنتيني في المواجهات المباشرة بواقع (14-4)، علماً أن ديوكوفيتش حسم المواجهتين السابقتين أمام ديل بوترو في أمريكا المفتوحة، وكان ذلك في ثالث أدوار عام 2007 وربع نهائي 2012.

تجدر الإشارة إلى أن النجم الصربي يُمني النفس بالتتويج بلقب "فلاشينغ ميدوز" للمرة الثالثة في مسيرته، بعد عامي 2011 و2015، على حساب الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجر فيدرر على الترتيب.

مكة المكرمة