رئيس الاتحاد الآسيوي يعلن دعم بلاتر بانتخابات رئاسة الفيفا

سلمان بن إبراهيم آل خليفة (أرشيفية)

سلمان بن إبراهيم آل خليفة (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-09-2014 الساعة 11:27
زيوريخ - الخليج أونلاين


أعلن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، دعمه لإعادة انتخاب جوزيف بلاتر لولاية خامسة كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وقال الشيخ سلمان، الذي ينوي الترشح العام المقبل لولاية جديدة على رأس الاتحاد القاري: "جوزيف بلاتر كان دائماً مسانداً لقارة آسيا، ومنح أهمية كبيرة لتطوير كرة القدم الآسيوية من خلال البرامج المتنوعة في الاتحاد الدولي، ويمكن أيضاً منح الفضل في تطورنا بكرة القدم العالمية للعلاقات الديناميكية بين الاتحادين الآسيوي والدولي تحت إشراف السيد بلاتر".

وعبر عن ثقته في أن "أسرة كرة القدم الآسيوية سوف تكون متوحدة في دعم ترشيح السيد بلاتر"، مشيراً إلى أن الاتحادين الآسيوي والدولي سيواصلان العمل كفريق واحد من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لكرة القدم في آسيا.

وأضاف الشيخ سلمان في تصريح نشره الموقع الرسمي للاتحاد القاري: "بلاتر يمتلك خبرة لعقود طويلة في إدارة كرة القدم العالمية، وبالتالي أنا عندي كامل الثقة في أنه سيواصل لعب دور مهم في تطويرها".

وكان بلاتر أعلن، أمس الجمعة، اعتزامه ترشيح نفسه رسمياً للانتخابات الرئاسية التي ستجري في مايو/أيار 2015، وذلك أمام أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وكان بلاتر انتخب رئيساً للفيفا عام 1998، لكنه واجه انتقادات عنيفة من بعض رؤساء الاتحادات الأوروبية تحديداً في الأشهر الأخيرة.

في المقابل، كان الفرنسي جيروم شامبانيي أعلن ترشحيه رسمياً للانتخابات الرئاسية مطلع العام الحالي، لكنه اعترف ضمناً بأنه لا يستطيع التغلب على بلاتر، علماً بأنه كان مستشاره سابقاً.

مكة المكرمة
عاجل

المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: غوتيريش يريد تفويضاً قانونياً لفتح تحقيق دولي في مقتل خاشقجي