رئيس الاتحاد الإيطالي للكرة يقبل قرار إيقافه

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو

رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 10:22
روما - الخليج أونلاين


أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو، مساء الثلاثاء، قبوله بقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، القاضي بإيقافه مدة ستة أشهر؛ بسبب تعليق عنصري صدر عنه قبل اختياره لهذا المنصب.

وقال الاتحاد الإيطالي في بيان له: "قررنا قبول القرار تجنباً لنزاع طويل الأمد بيننا وبين (الويفا) كان سينتهي في المحكمة الرياضية".

وكان تافيكيو قد صرح تصريحاً عنصرياً تجاه السود أثار الجدل، قائلاً: "إنجلترا تدرس إذا ما كان اللاعبون الذين يصلون إليها يتمتعون بالمهنية الكاملة للَّعب هناك، هنا في إيطاليا على العكس؛ ربما يأتي أوبتي بوبا (لاعب نيجيري)، الذي كان يعتاد أكل الموز، راغباً في اللعب أساسياً لنادي لاتسيو".

واعتذر تافيكيو عن تلك التصريحات لاحقاً، لكنه انتقد تضخيم الأمر، مشيراً إلى أنه تم التعامل معه كما لو كان قد شارك في "اغتيال جون كينيدي".

وأصبح تافيكيو (71 عاماً) في 11 من أغسطس/آب الماضي رئيساً للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، عقب معركة قوية مع منافسه ديمتريو ألبرتيني، حين فاز بنسبة 63.6 بالمئة من إجمالي الأصوات.

وفتح الاتحاد الأوروبي للكرة تحقيقاً في الواقعة، ليقرر حرمان تافيكيو من شغل أي منصب على الصعيد القاري خلال فترة العقوبة، كما لن يتمكن من المشاركة في أي اجتماع للاتحاد، وتم إلزامه بتنظيم ملتقى خاص في إيطاليا للتشديد على اتباع قواعد (الويفا)، فيما يتعلق بمكافحة العنصرية.

مكة المكرمة