رئيس الاتحاد السعودي: مونديال 2022 يمثلنا وسنقف مع قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-08-2014 الساعة 10:30
الدوحة - الخليج أونلاين


قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي: إن ملف مونديال قطر 2022 يمثل جميع العرب، وإن السعودية ستقف إلى جانبه بقوة.

وقال عيد في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام قطرية، أمس، إن قطر استحقت شرف تنظيم كأس العالم عام 2022، بعد أن حاز ملفها تأييد النسبة الكبرى، وثقة أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا.

وأضاف الحربي أن قطر تفوقت على دول كبرى وعظمى، وقدمت ملفاً شاملاً ووافياً نال استحسان أعضاء المكتب التنفيذي، وقال: إننا كسعوديين نعتبر أن هذا التنظيم يمثلنا جميعاً في المنطقة العربية وليس قطر فقط، فإقامة المونديال في المنطقة سيضيف الكثير لدول الخليج، وفي جميع القطاعات.

وعن الهجمات التي يتعرض لها الملف بصورة دائمة، خاصة من الإعلام الأجنبي، قال الحربي: لا شك بأننا قبل كل شيء أشقاء وإخوة، وتربطنا علاقات قرابة ونسب، والجميع يعلم كيف العلاقة التاريخية التي تربط السعودية وقطر، فنحن بلد واحد، ويربطنا مصير واحد، وهمومنا مشتركة، ولهذا فالملف "ملفنا جميعاً"، وأستطيع أن أؤكد بأننا سندافع عن حق الوطن بكل الوسائل المشروعة، وسنتصدى لهذه الهجمات التي لا تمس الأشقاء في قطر، ولكنها تمسنا كلنا، فقطر قدمت كل الضمانات التي تجعل من كأس العالم مونديالاً ناجحاً.

وختم الحربي تصريحه بقوله: "نسأل الله كل التوفيق والنجاح لقطر في هذا الاستحقاق العالمي المنتظر بعد 8 سنوات، وكلنا ثقة في ذلك".

مكة المكرمة