رئيس الفيفا: الاتحادات الوطنية تؤيد زيادة عدد منتخبات المونديال

إنفانتينو دافع مجدداً عن استخدام "تقنية الفيديو" في مباريات كرة القدم

إنفانتينو دافع مجدداً عن استخدام "تقنية الفيديو" في مباريات كرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 19:26
دبي - الخليج أونلاين


أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، أن الاتحادات الوطنية لديها الرغبة في تطبيق الفكرة التي اقترحها منذ مدة بشأن زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في بطولات كأس العالم خلال المرحلة المقبلة إلى 48 منتخباً.

وفي تصريحاته خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، نقلته شبكة "بي بي سي" البريطانية، قال إنفانتينو: "في حالة زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم إلى 48 فريقاً، فإنها ستكون مفيدة من ناحية الجذب المالي".

وأضاف- وفقاً لوكالة أنباء الأناضول-: "هذا أمر في حاجة إلى أن تتم مناقشته، فعندما ناقشته مع الاتحادات كانت مؤيدة له بغالبية ساحقة".

وتابع إنفانتينو تصريحاته قائلاً: "رفع عدد المنتخبات هدفه إتاحة الفرصة لضم المزيد من المنتخبات إلى أكبر حدث اجتماعي ورياضي في العالم".

واقترح إنفانتينو في وقت سابق إقامة البطولة من 48 فريقاً لكن في وجود دور تمهيدي يشارك فيه 32 فريقاً لتتأهل الفرق الـ 16 الفائزة بجانب 16 منتخباً آخر إلى دور مجموعات من 32 فريقاً.

وفيما يتعلق باستخدام تقنية الفيديو بمونديال الأندية باليابان، جدد رئيس فيفا دفاعه عن استخدام تلك التقنية لمساعدة الحكام، قائلاً: "قمنا بالاختبارات الأولى خلال كأس العالم للأندية في اليابان الأسبوع الماضي، وعلى رغم وجود حاجة إلى بعض التعديلات، كانت الاختبارات إيجابية جداً".

مكة المكرمة