رئيس "الكاف" يؤكد: مونديال قطر سيكون استثنائياً

رئيس "الكاف" مع رئيس الاتحاد القطري (أبريل 2018)

رئيس "الكاف" مع رئيس الاتحاد القطري (أبريل 2018)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 23:18
الدوحة - الخليج أونلاين


أكد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الملغاشي أحمد أحمد، أن مونديال قطر 2022 سيكون "استثنائياً بكل المقاييس"، وذلك في معرض حديثه عن استعدادات الدولة الخليجية لاستضافة النهائيات العالمية لكرة القدم.

وقال "أحمد"، في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية، سيتم نشرها كاملة مساء الأربعاء: إن "زيارتي الأخيرة للدوحة على هامش نهائي كأس قطر، أواخر أبريل المنصرم، رسّخت قناعاتي السابقة بأن مونديال ما بعد روسيا سيكون استثنائياً بكلّ المقاييس".

وأشار إلى أن نسخة 2022 في قطر ستمنح المشجعين "فرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد"، واصفاً الأمر بأنه "يحدث للمرة الأولى في تاريخ النهائيات العالمية".

والتقى "أحمد" خلال زيارته إلى الدوحة رئيس الاتحاد القطري للعبة، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، كما زار أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي، التي تضم منشآت بمواصفات عالمية، حيث أبدى المسؤول الأفريقي "انبهاره الشديد بفلسفة الأكاديمية في تطوير النشء وصقل مواهبهم بما يخدم مصلحة منتخبات كرة القدم القطرية وغيرها من الرياضات".

وأبدى "أرفع مسؤول في كرة القدم الأفريقية" رفضه المطلق لإقحام السياسة في الشأن الرياضي؛ سواء من خلال ما تقوم به دول حصار قطر، أو حتى من خلال تدخّل أطراف سياسية للتأثير في التصويت لنيل شرف استضافة مونديال 2026.

اقرأ أيضاً :

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف تنظيم مونديال 2022، لتكون أول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية" تظفر بحق استضافة النهائيات العالمية، كما تعهدت بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية" هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة