رافائيل فاران يمدد مع الملكي حتى 2020

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 20:16
مدريد - الخليج أونلاين


قرر مدافع نادي ريال مدريد الإسباني رافائيل فاران تمديد عقده مع ناديه الملكي حتى 2020، بحسب تقارير صحفية.

وذكرت صحيفة (ليكيب) الفرنسية أن فاران كان قد وقع على عقد مع الريال حتى 2017، إلا أنه سيتم تمديده حتى 2020، مع الحصول على زيادة براتبه.

وجاء قرار التمديد مكافأة لفاران بعد تألقه المبهر بموسم 2012-2013، إذ رسخ اسمه بين أفضل مدافعي العالم قبل أن يتم عامه الـ20.

وكان ريال مدريد قد تعاقد مع فاران عام 2011 وهو في الـ18 من عمره قادماً من لينس الفرنسي، الذي لعب له 23 مباراة، مقابل 10 ملايين يورو، بناء على توصية من مواطنه الأسطورة زين الدين زيدان، الذي يشغل حالياً منصب مساعد المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال زيدان لحظة التعاقد مع فاران: "إنه لاعب من الصعب العثور على مثيل له، إنه يسير على درب لوران بلان"، وبعدها قال المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو: إنه "أفضل من لوران بلان، وسيصبح أفضل مدافع في تاريخ فرنسا".

وسيقطع ريال مدريد بذلك الطريق على الإنجليزيين تشيلسي وأرسنال، الطامعين في الفوز بخدمات فاران، إذ سيحافظ عليه حتى يبلغ عامه الـ26.

وعاد النجم الفرنسي للتدريب مع فريقه، الثلاثاء الماضي، بعد غياب طويل بسبب إصابة بالركبة اليمنى.

واستغل فاران في الموسم الماضي إصابة زميليه؛ البرتغالي بيبي والإسباني راؤول ألبيول، ليحجز مقعداً ثابتاً في الدفاع المدريدي برفقة القائد الثاني الإشبيلي سرخيو راموس، وتمكن من المشاركة في إجمالي ألفين و622 دقيقة في 33 مباراة رسمية، وسجل هدفين، ونال بطاقة صفراء وحيدة، ونجح بنسبة كبيرة في إبطال مفعول مهاجمين كبار؛ مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي، والهولندي روبن فان بيرسي، والإيفواري ديدييه دروجبا.

مكة المكرمة