رالي عمان الدولي 2015.. أبطال عالميون في سباق الـ540 كم

يبلغ طول منصة رالي عمان 540 كم

يبلغ طول منصة رالي عمان 540 كم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 11:42
مسقط - الخليج أونلاين


أنهت سلطنة عمان، استعداداتها لاستضافة "رالي عُمان الدولي" في نسخته الـ23 خلال الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الذي يشكل الجولة السابعة وما قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وستشهد البطولة مشاركات خليجية وشرق أوسطية تقام في العودة الرسمية لرالي عمان الدولي والمعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد منافسات الرالي التجريبي والتي أقيمت العام الماضي على أرض السلطنة.

- المشاركون

بطل الراليات القطري العالمي ناصر العطية، سيكون أحد أبرز المُشاركين وسط عودة غريمه التقليدي الشيخ خالد القاسمي إلى مُنافسات البطولة الإقليميّ، وفق ما أفادت صحيفة "عمان" المحلية.

7

وقبيل أيامٍ قليلة من إغلاق باب المُشاركات، دخلت 20 سيارة مضمار المُنافسات مع وجود القطريين عبد العزيز الكواري وخالد السويدي.

محلياً، ستشارك 10 سيارات محليّة بقيادة خالد المنجي على متن سيارة سوبارو إمبريزا، بالإضافة لـ سيف الحارثي، زكريا العوفي، فيصل الراشدي، حميد الوائلي، حامد القاسمي، هيثم الزدجالي، زكريا سعيد، قاسم الزدجالي، وإيهاب الزدجالي.

Al-Qassimi_3

كذلك، ستكون المُشاركة العربيّة حاضرة ضمن مُنافسات المجموعة "ن" مع بطل العامين الماضيين الكويتي مشاري الظفيري، ومُواطنه صلاح بن عيدان، فضلاً عن الألمانيّة إديث وايز والقطري الشاب راشد النعيمي، فيما سيشارك فريق أبوظبي كذلك مع سائقيه الناشئين سعيد بن طوق ومنصور بالهلي.

- المراحل

ويتألف رالي عمان الدولي من 13 مرحلة طولها الإجمالي (بالإضافة إلى مراحل الربط) 540 كم تقريباً، منها 250 كم من المراحل الفعلية والخاصة بالسرعة، ونحو 290 كم مراحل ربط.

6

وتقام المرحلة الاستعراضية في الجمعية العمانية للسيارات على مسار ترابي (الخميس 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري الساعة 4 عصراً) بطول 3 كم.

في حين يتألف اليوم الثاني (الجمعة 6 نوفمبر/ تشرين الثاني) من ثلاث مراحل تعاد مرتين بطول 119.6 كم تجمع بين طرقات بتضاريس مختلفة وتشمل المراحل كلاً من: مرحلة الرسيل بطول 19.400 كم، ومرحلة المسفاة بطول 23.200 كم، ومرحلة سعال بطول 16.700 كم.

4

وتستمر المنافسة والتحدي للمشاركين في اليوم الثالث والأخير (السبت 7 نوفمبر/ تشرين الثاني)، الذي يتألف من 3 مراحل تعاد مرتين أيضاً بطول إجمالي نحو 125 كم، وتشمل مراحل اليوم الأخير كلاً من مرحلة الخوض القديمة بطول 20.860 كم، ومرحلة مريرات بطول 22.450 كم، ومرحلة المسفاة الشمالية بطول 19.200 كم، وقد تم مراعاة جوانب تنوع المسارات وتمكن المشاركين من استخراج أفضل ما لديهم من مهارات في منافسات رالي عمان الدولي.

3

وتزخر منطقة الخليج العربي، بعدد من الراليات، كرالي أبو ظبي الصحراوي، ورالي دبي، ورالي الشارقة ورالي الكويت الدولي، ورالي قطر الدولي، ورالي البحرين الدولي، ورالي حائل، وغيرها.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: خاشقجي قال عن القحطاني وآل الشيخ إنهما دمويان جداً والناس يخافون منهما

عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا