رالي قبرص الدولي: القطري العطية بطلاً لفئة "الشرق الأوسط"

رالي قبرص أُقيم على مدار 3 أيام

رالي قبرص أُقيم على مدار 3 أيام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 09:28
نيقوسيا - الخليج أونلاين


تُوّج السائق القطري ناصر العطية بلقب فئة بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن منافسات رالي قبرص الدولي، الذي يمثّل ثاني جولات البطولة الشرق أوسطية ورابع جولات بطولة أوروبا للراليات، التي أُقيمت على مدار ثلاثة أيام.

وكاد العطية -بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "فورد فييستا آر5"- أن يحقّق لقب الرالي، الذي تصدّره حتى المرحلة قبل الأخيرة، إلا أن سيارته تعرّضت لثقب في أحد الإطارات للمرة الثانية في المرحلة الـ13 الأخيرة، الأمر الذي جعله يفقد ثلاث دقائق ويتراجع في الترتيب العام إلى المركز الرابع.

واحتلّ السائق القطري المركز الأول في ترتيب السائقين المشاركين ضمن منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات؛ بعدما تقدّم على التشيكي فويتش شتايف صاحب المركز الثاني، والقبرصي كريستوس ديموستينوس الذي جاء ثالثاً، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وانفرد العطية بهذا الفوز بصدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط للراليات بعد تحقيقه للفوز الثاني، بعدما سبق أن نال لقب الجولة الأولى في رالي الأردن الدولي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. رياضيون رفعوا اسم قطر عالياً في 2017

تجدر الإشارة إلى أن السائقين؛ العُماني عبد الله الرواحي، واللبناني هنري قاعي، أنهيا الرالي خارج ترتيب العشرة الأوائل.

يُذكر أن منافسات اليوم الأخير من رالي قبرص تكوّنت من سبع مراحل بطول 499.25 كم؛ منها 113.8 كم مراحل خاصة بالسرعة، و385.45 كم مراحل وصل.

مكة المكرمة