رباع عراقي ضحية رابع حالة منشطات في "آسياد 2014"

الرباع العراقي جاسم محمد عبود، ضحية تعاطي المنشطات

الرباع العراقي جاسم محمد عبود، ضحية تعاطي المنشطات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 20:30
سول (كوريا الجنوبية) - الخليج أونلاين


أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم الثلاثاء، رابع حالة منشطات إيجابية ضمن آسياد إينشيون 2014 بكوريا الجنوبية.

وكشف المجلس أن الحالة الرابعة تتعلق بالرباع العراقي جاسم محمد عبود، في رياضة رفع الأثقال.

وقال المجلس: إن العينة أخذت من "عبود" قبل انطلاق الدورة في 14 الجاري، وتبين فيها آثار مزيج من مادتي "إتيوشالانولون وإندراستيرون" المحظورتين.

وسحب المجلس الأولمبي بطاقة الرباع العراقي، وطلب من الهيئات المختصة في بلاده وفي الاتحادين الآسيوي والدولي اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً للأنظمة المعتمدة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن عن سحب الميدالية الذهبية من الماليزية تشو شوين تاي في رياضة الووشو؛ بسبب وجود مواد ممنوعة في عينتها، وأكد المجلس إبلاغ السلطات الرياضية المعنية محلياً ودولياً بالأمر.

وتحولت الذهبية إلى الأندونيسية جويتا واسني، والفضية إلى الصينية هونغ ويي، والبرونزية إلى التايوانية وين تشوان تساي.

وأوضح المجلس وجود آثار في العينة التي أخذت من تاي في العشرين من سبتمبر/ أيلول الجاري من مادة "سيبوترامين" الممنوعة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) لعام 2014.

من جهته، قال رئيس البعثة الماليزية دانيال بالاغوبال، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، إنهم سيستأنفون القرار، مضيفاً: "بالتأكيد، عندما نقول سنستأنف القرار، فلأننا نملك أسباباً قوية".

وكان المجلس الأولمبي قد أعلن في وقت سابق عن حالتين؛ الأولى تتعلق بلاعب منتخب طاجيكستان لكرة القدم خورشيد بيكنازاروف، الذي استبعد من الدورة لتناوله مادة "ميتيليكانيامين"، والثانية بلاعبة السوفت بول الكمبودية يي سوفتامي، التي تناولت أيضاً مادة "سيبوترامين"، وفقاً لفرانس برس.

مكة المكرمة