رسمياً.. إقصاء ريال مدريد من منافسات كأس الملك

رفض قاضي لجنة المسابقات تبريرات الريال باستناده للمادة رقم 41 من لوائح لجنة المسابقات

رفض قاضي لجنة المسابقات تبريرات الريال باستناده للمادة رقم 41 من لوائح لجنة المسابقات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-12-2015 الساعة 20:25
مدريد - الخليج أونلاين


قرر الإتحاد الإسباني لكرة القدم، استبعاد فريق ريال مدريد من مسابقة كأس ملك إسبانيا بصفة رسمية، بعد الخطأ الإداري الذي وقع فيه الفريق الملكي، بإشراك لاعب موقوف في المباراة أمام قادش في ذهاب دور الـ32.

ورفض قاضي لجنة المسابقات، فرانسيسكو روبيو، تبريرات الريال باستناده للمادة رقم 41 من لوائح لجنة المسابقات التي تفيد بأنه ينبغي إبلاغ اللاعب بشكل شخصي بإيقافه لمباراة واحدة بداعي تراكم البطاقات الصفراء عندما كان يلعب في فريقه السابق فياريال.

إضافة لمادة أخرى توضح أنه "بانقضاء المرحلة الثالثة الإقصائية، فإن كل البطاقات المتراكمة يتم إلغاؤها"، وأن "جميع اللاعبين المشاركين في دور الـ32" يكون بمقدورهم اللعب بشكل طبيعي دون أي بطاقات.

وستتاح لريال مدريد مهلة للطعن في القرار أمام لجنة الاستئناف، ثم محكمة الرياضة الإدارية، حيث كان رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، قد أكد الخميس أنه سيستنفد كل الوسائل القانونية المتاحة لعدم الإطاحة بفريقه من المسابقة، التي ودعها الموسم الماضي من ثمن النهائي أمام غريمه بنفس المدينة، أتلتيكو.

وفاز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف على قادش على ملعب الأخير، وقام بالدفع باللاعب الروسي دينيس تشيرشيف من بداية المباراة، مع أنه كان من المفترض أن يطبق عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعد تلقيه 3 بطاقات صفراء في البطولة من الموسم الماضي مع فريقه السابق فياريال، كانت أمام كل من ريال سوسييداد وخيتافي وبرشلونة، مما يعني أنه لا يجب مشاركته في المباراة الأولى من البطولة.

وسجل تشرشيف الهدف الأول لفريقه في المباراة التي فاز بها 3-1 قبل أن يتقدم مدرب نادي قادش باعتراض رسمي على مشاركة اللاعب، بعد أن سجل اللاعب الهدف الأول في بداية اللقاء، ليقوم المدرب بينيتيز بإخراجه مع بداية الشوط الثاني.

مكة المكرمة
عاجل

وزير الخارجية الفرنسي: باريس تطالب بعقوبات على المتسببين في عرقلة العملية السياسية في ليبيا