رسمياً.. الجزائر تتقدم بطلب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 23-09-2014 الساعة 19:55
الجزائر - الخليج أونلاين


أعلنت الجزائر رسمياً ترشحها لتنظيم بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2017، خلفاً لليبيا التي أعلنت انسحابها من التنظيم لأسباب أمنية.

وتقدم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة رسمياً، بملف ترشح الجزائر لتنظيم دورة 2017 لأمم أفريقيا، التي انسحبت من تنظيمها ليبيا لأسباب أمنية.

يأتي قرار الجزائر بالترشح لدورة 2017 بعد أقل من أسبوع على فشلها في تنظيم إحدى دورات 2019 أو 2021 أو 2023، التي أسندت إلى الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا، على التوالي.

وتنافس الجزائر على تنظيم الدورة كل من مصر وغانا وأثيوبيا وكينيا وتنزانيا وزيمبابوي.

في سياق متصل، اعتبر جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الجزائر هي الأقرب لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم.

وأوضح علام، في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مساء الاثنين، أن مصر مستعدة لاستضافة البطولة الأفريقية في حالة عدم إسنادها للجزائر، وتقدمت بطلب في هذا الشأن إلى الاتحاد الأفريقي للعبة.

ولعل من بين الأسباب التي تدعم اختيار الجزائر لاحتضان دورة 2017، هي جاهزية الجزائر من ناحية الملاعب وغيرها من المرافق الرياضية المكملة، إذ يقبل "الكاف" الملفات التي تحظى بضمانات كافية من الحكومات، والتي تتمتع بوجود ملاعب ومنشآت وبنية أساسية جاهزة.

وقدمت الجزائر أربع مدن في ملفها الذي أودعته لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم؛ وهي الجزائر العاصمة، وعنابة، والبليدة، ووهران، مع توفير 6 ملاعب، 3 منها جديدة ستكون جاهزة مستقبلاً، وهي ملعب وهران الكبير، وملعبا الدويرة وبراقي بالعاصمة، كما وضعت ملعب عنابة الذي ينتظر انتهاء تجديده قبل نهاية 2016، مع ملعبي مصطفى شاكر في البليدة وملعب 5 جويليه الأولمبي، فجاهزية هذه الملاعب سيكون لها دور إيجابي في ترجيح كفة الجزائر على حساب المرشحين الآخرين.

مكة المكرمة