رسمياً.. "عاشق ميسي" مديراً فنياً لـ "راقصي التانغو"

سامباولي كان ملاحقاً من عدة أندية أوروبية قبل توليه تدريب الأرجنتين

سامباولي كان ملاحقاً من عدة أندية أوروبية قبل توليه تدريب الأرجنتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 23:00
بوينوس آيرس - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، الخميس، تعيين خورخي سامباولي مديراً فنياً لـ"راقصي التانغو" خلال الفترة المقبلة؛ ليخلف بذلك إدغاردو باوزا، الذي أقيل من تدريب المنتخب؛ بسبب النتائج المتواضعة.

وذكر الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت، "تعاقدنا مع سامباولي لتدريب المنتخب الأرجنتيني، وسيتم عقد مؤتمر صحفي الخميس المقبل للإعلان عن كافة التفاصيل".

وبذلك يتولى سامباولي تدريب الأرجنتين خلفاً للمدرب المقال إدغاردو باوزا، الذي تراجعت معه نتائج "راقصي التانغو"؛ حيث يحتل رفاق ميسي المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، صيف عام 2018.

اقرأ أيضاً :

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

وتولى سامباولي تدريب الأرجنتين بعدما تم التوصل إلى اتفاق الأسبوع الماضي مع نادي إشبيلية الإسباني بشأن إنهاء التعاقد بين الطرفين، نظير توليه مسؤولية تدريب منتخب بلاده.

أنهى سامباولي، الذي كان مطلوباً لدى عديد الأندية الأوروبية، الدوري الإسباني مع إشبيلية في المركز الرابع، ليضمن الفريق الأندلسي اللعب في التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

واكتسب سامباولي شهرته التدريبية بعد نجاحه الباهر مع تشيلي؛ حين قاد رفاق أليكسيس سانشيز لبلوغ ثمن نهائي كأس العالم 2014، قبل الإقصاء بصعوبة أمام البرازيل بركلات الترجيح، إلى جانب الفوز بـ"كوبا أمريكا" عام 2015 على حساب بلاده الأرجنتين.

والآن بات بإمكان سامباولي الاستمتاع بتدريب مواطنه ليونيل ميسي، حيث أكد المدرب الأرجنتيني، في تصريحات سابقة، أن حلمه يتمثل بتدريب "أفضل لاعب في العالم 5 مرات"، ورؤيته كل يوم في التدريبات.

ويبدأ سامباولي مهمته الأولى مع منتخب بلاده عبر مواجهة البرازيل ودياً، في الـ9 من يونيو/حزيران المقبل في أستراليا، وأمامه مهمة قيادة "راقصي التانغو" إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا 2018.

مكة المكرمة