رسمياً.. فالفيردي مدرباً جديداً لبرشلونة خلفاً لإنريكي

فالفيردي يخلف إنريكي على مقاعد بدلاء برشلونة

فالفيردي يخلف إنريكي على مقاعد بدلاء برشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-05-2017 الساعة 20:39
مدريد - الخليج أونلاين


أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، أن إرنستو فالفيردي سوف يتولى تدريب الفريق الكروي الأول بداية من الموسم المقبل، خلفاً للويس إنريكي الذي غادر ملعب "كامب نو" بعد ثلاثة مواسم حقق خلالها تسعة ألقاب.

وذكر برشلونة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن فالفيردي هو مدرب "البلوغرانا" الجديد، كاشفاً أنه يملك الخبرة والقدرة على اتخاذ القرارات، بحانب اهتمامه باللاعبين الشباب.

وكشف رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، في المؤتمر الصحفي للإعلان عن هوية المدير الفني الجديد للبلوغرانا، أن المدرب السابق لأتلتيك بلباو، سوف يوقع على عقد يمتد لعامين، مع خيار التمديد لسنة ثالثة، كما سيتم تقديمه برفقة الجهاز الفني المعاون ازبازو وخوسيه بلانكو، الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً :

عاشتها الجماهير العربية.. ليلة استثنائية لـ"الملك رقم 10"

ولم يخض فالفيردي تجارب طويلة مع الأندية التي تولى تدريبها؛ فمعظم تجاربه تتراوح بين موسم وموسمين فقط، باستثناء التجربة الأخيرة في قيادة بلباو لأربعة مواسم متتالية.

ويعد مدرب برشلونة الجديد صاحب الفضل في إعادة أتلتيك بلباو لمنصات التتويج بعد 31 عاماً من الغياب، من خلال حصد لقب كأس السوبر الإسباني عام 2015 على حساب البلوغرانا.

كما ساهم فالفيردي في صعود إسبانيول، الغريم التقليدي لبرشلونة، إلى نهائي الدوري الأوروبي (2006-2007)، لكنه خسر اللقب لمصلحة إشبيلية، وحقق العديد من الألقاب المحلية مع أولمبياكوس اليوناني.

ويأتي تعيين فالفيردي بعد يومين فقط من تتويج برشلونة بكأس ملك إسبانيا، على حساب ألافيس، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة الأخيرة لـ"اللوتشو" إنريكي، الذي أبلغ إدارة النادي الكتالوني برحيله عن صفوف الفريق الأول مطلع مارس/آذار المنصرم.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ودافع فالفيردي عن ألوان برشلونة كلاعب بين عامي 1988 و1990 تحت إمرة المدرب الهولندي يوهان كرويف، وخاض خلال هذه الحقبة 29 مباراة موقعاً على 10 أهداف في مختلف المسابقات الرسمية.

وتوّج فالفيردي الذي أعلن مغادرته صفوف أتلتيك بلباو نهاية هذا الموسم، بكأس ملك إسبانيا وكأس الاتحاد الأوروبي وكأس أوروبا للأندية الفائزة بالكؤوس.

مكة المكرمة