رسمياً.. قطر تستضيف "خليجي 24" العام المقبل

حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيساً للاتحاد الخليجي لعامين إضافيين
الرابط المختصرhttp://cli.re/LK827k

قطر أبدت استعدادها مراراً لاستضافة البطولة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-09-2018 الساعة 15:51
الدوحة - الخليج أونلاين

منح الاتحاد الخليجي لكرة القدم، قطر شرف استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج (خليجي24)، بعدما تنازلت الدوحة عن تنظيم النسخة السابقة؛ احتفاءً برفع الإيقاف الدولي عن الكويت.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الخليجي، عقب الاجتماع الذي عقد بالدوحة، أن الدورة المقبلة من كأس الخليج ستقام في قطر العام المقبل، ليسدل الستار حول هوية البلد المنظم للبطولة.

وكان مقرراً أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار الفيفا، في 6 ديسمبر 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

بهذا القرار، قطع الاتحاد الخليجي الطريق أمام محاولات العراق استضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج، رغم موافقة قطر على استضافة "أسود الرافدين" لـ "خليجي 24".

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبد الرضا عبطان، أكد وجود نية لتقديم طلب لاستضافة "خليجي 24" في العراق بدلاً من قطر.

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تُقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

في سياق آخر، أقر المجتمعون استمرار رئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، على رأس الاتحاد الخليجي لعامين إضافيين، واعتماده في أقرب جمعية عمومية وفقاً للنظام الأساسي.

مكة المكرمة