رسمياً.. نقل "خليجي 23" من العراق إلى الكويت

يشارك في البطولة 8 دول

يشارك في البطولة 8 دول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 21:04
الكويت - الخليج أونلاين


أعلن أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعضو اللجنة الدائمة للأمناء العامين لبطولة كأس الخليج "سهو السهو"، الثلاثاء، موافقة اللجنة بالإجماع على إقامة "خليجي 23" في دولة الكويت.

وقال السهو لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن اللجنة ارتأت، بإجماع أعضائها، بمن فيهم أمين سر الاتحاد العراقي طارق أحمد، تنظيم البطولة في دولة الكويت في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2015 أو في يناير/ كانون الثاني 2016.

وأضاف: نظراً للظروف التي يشهدها العراق الشقيق، "ارتأت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بالرياض في وقت سابق اليوم، نقل البطولة إلى الكويت"، مشيراً إلى أن اللجنة ستقوم برفع توصية لاجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقرر عقده بالرياض في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل لاعتماد نقل البطولة من العراق إلى الكويت رسمياً.

وكأس الخليج العربي 2016 هي النسخة الثالثة والعشرون من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم، ويشارك في البطولة المكونة من 8 دول كل من الكويت (الدولة المستضيفة للبطولة)، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، السعودية، قطر، اليمن، العراق.

ودعا السهو إلى تضافر جهود المؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، ولا سيما الاتحاد الكويتي لكرة القدم والهيئة العامة للشباب والرياضة، لإنجاح استضافة الكويت لبطولة كأس الخليج في نسختها المقبلة.

ولفت في هذا الإطار إلى الدور الذي يؤديه الإعلام لإنجاح هذا الحدث المهم، موضحاً أن "الاستضافة تتطلب شروطاً تتمثل في جاهزية البنية التحتية والمنشآت الرياضية، بحيث يتم توفير ملعبين رئيسيين لكل مجموعة على حدة".

وأكد أهمية تخصيص ملاعب تدريب خاصة بالفرق المشاركة، وأخرى لتدريب الحكام، إضافة إلى مقار إقامة رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة، وكذلك الإعلاميين والجماهير، وفقاً لمعايير ومقاييس معينة حددتها لجنة التفتيش والتقييم المنبثقة عن اللجنة الدائمة التي ستقوم بزيارات تفقدية للمنشآت والملاعب الرياضية في الكويت، ورفع تقارير بذلك لتأكيد جاهزية الكويت لاستضافة البطولة.

مكة المكرمة