رغم الفوز على القادسية.. الهلال السعودي يقيل مدربه الأورغوياني

جوستافو ماتوساس مدرب الهلال المقال

جوستافو ماتوساس مدرب الهلال المقال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-09-2016 الساعة 08:17
الرياض - الخليج أونلاين


قرر نادي الهلال السعودي، مساء الخميس، إقالة مدربه الأورغوياني جوستافو ماتوساس بعد أربع جولات فقط من انطلاق الموسم الحالي للدوري السعودي لكرة القدم.

وفي بيان نشره موقع النادي على شبكة الإنترنت: "جاء قرار الإقالة بعد اجتماعات عديدة عقدها المجلس مع ماتوساس بعد لقاء الاتفاق، التي تم خلالها مناقشته عن أسباب الخسارة، إذ استمرت الاجتماعات حتى ليلة مباراة اليوم (الخميس)؛ علاوةً على القرارات الفنية الغريبة، آخرها القائمة الأساسية للفريق التي بدأ فيها بمواجهة الفريق أمام القادسية مساء الخميس، إذ أشرك لاعبين في غير مراكزهم، واستبعد آخرين رغم جاهزيتهم".

وأضاف البيان: "بناءً على ذلك رأى مجلس الإدارة، وبعد اجتماعاته مع المدير الفني ماتوساس، ومناقشته وإصراره على توجهاته، تبين أن أمر استمراره مستحيل؛ نظراً لقناعاته الغريبة، خصوصاً أنه لم يوظف عناصر الفريق التوظيف الأمثل، ولم يستفد من أسلحة الفريق المتوفّرة لديه، والتي يتمناها أي مدرب في الدوري السعودي".

واختتم الهلال بيانه: "سيتولى المدير الفني للفريق الأولمبي لكرة القدم ماريوس سيبيريا، مهمة قيادة الفريق الأول بشكل مؤقت في مباراة الفريق مع نظيره الرائد، مساء الاثنين المقبل، ضمن منافسات كأس ولي العهد، على أن يتم لاحقاً الكشف عن الجهاز الفني الذي سيقود الفريق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي".

وجاء قرار الإقالة رغم الفوز الذي حققه الفريق مساء الخميس على القادسية بهدفين لهدف في الجولة الرابعة للدوري السعودي.

ويحتل الهلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن فريقي الاتفاق، واتحاد جدة.

مكة المكرمة