رغم خطورة أوزبكستان.. مدرب قطر يتطلع لحصد النقاط كاملة

"لا بديل عن الفوز" إذا ما أراد "العنابي" البقاء في دائرة المنافسة

"لا بديل عن الفوز" إذا ما أراد "العنابي" البقاء في دائرة المنافسة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 27-03-2017 الساعة 21:10
طشقند - الخليج أونلاين


حذر المدير الفني للمنتخب القطري، الأوروغوياني خورخي فوساتي، من خطورة منتخب أوزبكستان، قبل مواجهته، الثلاثاء، في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي ستقام بروسيا 2018.

وفي مؤتمر صحفي، الاثنين، قال فوساتي: "المباراة أمام أوزباكستان، كما هي العادة في المجموعة، ستكون صعبة؛ وذلك بسبب تقارب مستوى المنتخبات المشاركة"، لافتاً إلى أنه "في هذه المجموعة لا يستطيع أي منتخب أن يقول عن الآخر إنه خصم سهل".

وشدد على أن "المباراة ستكون صعبة، ولكن هذا لا يمنعنا من أن نقدم كل ما نملك من أجل تحقيق الفوز".

C77-1zbW0AAMJIU

وتابع فوساتي تصريحاته بالقول: "لا أعتقد أن المباريات السابقة سيكون لها تأثير على مباراة الثلاثاء، كل مباراة في كرة القدم لها قصة مختلفة، وسنعمل لكتابة صفحة إيجابية جديدة في كتاب كرة القدم القطرية من خلال المباراة".

وأضاف: "منتخب أوزبكستان يتميز بأنه منظم على أعلى مستوى، ويتبع في كل مبارياته استراتيجية واضحة، ولاعبوه لديهم قناعة تامة بتعليمات المدرب، ولذلك فالانضباط التكتيكي هو أكثر ما يميزهم".

اقرأ أيضاً:

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

وأوضح أن منتخب أوزبكستان "خصم صعب، ويجب على منتخب قطر أن يلعب بحذر، لأنه خطير جداً في الكرات الهوائية والثابتة، ولكن هذا لا يمنعه من وجوب الحذر من قوة المنتخب القطري الهجومية".

وعن اللاعبين الأوزبكيين الذين يلعبون في الدوري القطري، قال: "بالتأكيد هم إضافة إيجابية لمنتخب أوزبكستان، ولكن بالمقابل فهم ينفعون المنتخب القطري الذي يعرف قدراتهم، ولكن هذا ليس كل شيء، فكل مدرب في العالم لديه المعلومات التي يحتاجها عن المنتخب الذي سيواجهه".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب القطري يسعى جاهداً لإنعاش آماله من جديد من أجل المنافسة على التأهل للملحق الآسيوي المؤهل للمونديال، وذلك عندما يحل ضيفاً على أوزبكستان.

ويتصدر المنتخب الإيراني جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة، بفارق أربع نقاط عن كوريا الجنوبية، ثم أوزبكستان برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن سوريا، ثم الصين برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن قطر.

مكة المكرمة