رفض طلب الأمير علي تأجيل انتخابات الفيفا

طالب المرشح لرئاسة الفيفا بتأجيل الانتخابات وذلك على خلفية خلاف حول كيفية التصويت

طالب المرشح لرئاسة الفيفا بتأجيل الانتخابات وذلك على خلفية خلاف حول كيفية التصويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-02-2016 الساعة 23:05
زيوريخ - الخليج أونلاين


رفضت محكمة التحكيم الرياضية، الأربعاء، الطعن الذي قدمه الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لتعليق موعد انتخابات الفيفا المقررة يوم الجمعة المقبل لحين استخدام كبائن شفافة للتصويت.

وأكدت محكمة التحكيم الرياضية رفضها لاستئناف الأمير علي، وهو واحد من خمسة مرشحين لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا.

وقال الأمير علي في بيان له، الأربعاء: "أنا نادم لأن النظام خذلنا والجانب الإيجابي الوحيد فيما حدث اليوم، هو أن التصويت سيجرى في موعده كما كان مخططاً ووسائل الإعلام ستراقب عن كثب، أي دليل على تصوير أي شخص لأوراق الاقتراع".

وطالب علي بن الحسين، الثلاثاء، بتأجيل انتخابات رئاسة "الفيفا"، وذلك على خلفية خلاف حول كيفية التصويت.

كما طالب بإقامة حجرة اقتراع شفافة خلال الانتخابات لضمان "الشفافية"، بحسب ما أشار أحد محاميه الباريسيين، السبت الماضي، لكن لجنة الانتخابات رفضت طلبه أيضاً.

وتجري انتخابات رئاسة الفيفا في زيوريخ في 26 فبراير/ شباط الجاري، وتضم قائمة المرشحين فضلاً عن الأمير الأردني، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، ورجل الأعمال والمعتقل السياسي السابق الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، وجياني إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وجيروم شامبين السكرتير العام المساعد للفيفا سابقاً.

وأعلنت اتحادات الكرة في أوروبا والأمريكيتين الوسطى والجنوبية، دعمهم لإنفانتينو، في حين أعلن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

ويضم الفيفا 209 اتحادات رياضية، منها 54 اتحاداً تابعاً للقارة الأفريقية، و46 اتحاداً تابعاً للقارة الآسيوية.

وبانضمام الاتحاد الآسيوي لنظيره الأفريقي، تصبح فرصة البحريني الشيخ سلمان قوية للفوز برئاسة الفيفا، بعد حصوله على تأييد 100 اتحاد.

ويتعين على المرشحين الحصول على 50% +1 (105 أصوات) للفوز برئاسة الاتحاد الدولي، في الجولة الأولى، وإن أخفق أحدهم في تحقيق ذلك، تجري جولة ثانية في اليوم نفسه، بين المرشحين اللذين حصلا على المركزين الأول والثاني.

مكة المكرمة