روسيا تؤكد أنها فازت بتنظيم كأس العالم 2018 عن جدارة

مسؤول روسي أكد أن التصويت كان هو الأهم وأنه لم يكن على علم بوجود أي تلاعب

مسؤول روسي أكد أن التصويت كان هو الأهم وأنه لم يكن على علم بوجود أي تلاعب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 17:49
موسكو - الخليج أونلاين


نفى رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018، أن تكون بلاده قد حصلت على حق استضافة البطولة بناء على أي ترتيبات مسبقة.

وقال أليكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المسؤولة عن تنظيم بطولة 2018 في روسيا، إن التصويت كان هو الأهم، وإنه لم يكن على علم بوجود أي تلاعب أو ترتيبات مسبقة طالت عملية التصويت بأي شكل.

وأضاف سوروكين في مقابلة مع موقع وورلد فوتبول إنسيدر: "لو كان هناك أي أشخاص يملكون موقفاً واضحاً بشأن من سيصوتون له فإن هذا حقهم، وهم مخولون القيام بذلك، الأمر يرجع لهم لاتخاذ القرارات الخاصة بهم والمتعلقة بعالم كرة القدم".

وتابع: "كل ما أعرفه أننا لم نكن نعلم نتيجة التصويت إلى ما بعد انتهاء عملية الاقتراع".

وأصدرت وزارة العدل الأمريكية لائحة اتهام في مايو/أيار الماضي ضد 14 مسؤولاً كروياً وتنفيذياً في شركات للتسويق الرياضي بتهم الرشوة وغسل الأموال والاحتيال عبر الإنترنت، وذلك في إطار تحقيقات جارية حالياً تتعلق بملايين من الدولارات.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والموقوف من قبل لجنة القيم بالفيفا لمدة 90 يوماً وسط تحقيقات بشأن الفساد الذي ضرب المؤسسة مؤخراً، لوكالة تاس الروسية للأنباء: "بالنسبة لكأس العالم تم الاتفاق على أن تذهب لروسيا (نسخة 2018)، بينما تذهب نسخة 2022 للولايات المتحدة".

مكة المكرمة