رونالدو يرشح "صلاح" للمنافسة على "الكرة الذهبية"

"صلاح" قدّم موسماً أسطورياً

"صلاح" قدّم موسماً أسطورياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 12-06-2018 الساعة 09:14
لندن - الخليج أونلاين


رشح البرتغالي كريستيانو رونالدو، "أيقونة" نادي ريال مدريد الإسباني، النجم المصري محمد صلاح، الذي قدَّم موسماً أسطورياً مع ليفربول الإنجليزي، للمنافسة بقوة على جائزة "الكرة الذهبية"، لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وقال رونالدو، في تصريح نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية، الاثنين: إن "محمد صلاح قد يكون منافساً على الكرة الذهبية للاعب العام إذا تغلَّب على إصابته في بطولة كأس العالم التي ستنطلق في روسيا".

وأضاف "الدون" البرتغالي قائلاً: "كان صلاح أحد اكتشافات هذا العام، آمل أن تكون إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف لا تبقيه خارج المنافسة في المونديال".

وأكمل موضحاً: "يتحدث العديد من الناس عن معركة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لكن هناك لاعبون آخرون لديهم فرص لدخول السباق، أحدهم صلاح".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: تعرّف على المجموعة الأولى في مونديال روسيا

وقدّم "صلاح" موسماً استثنائياً بتسجيله 44 هدفاً في مختلف البطولات المحلية والقارية، كما بات الهدّاف التاريخي للدوري الإنجليزي المكون من 20 فريقاً بـ32 هدفاً، ليفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" لـ"البريميرليغ".

كما فاز النجم المصري بجائزة أفضل لاعب في "البريميرليغ" من الاتحاد الإنجليزي والجماهير ورابطتي اللاعبين والنقاد الرياضيين.

وتعرض "صلاح" لإصابة في كتفه إثر تدخُّل خشن من مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس، في نهائي دوري الأبطال، أواخر الشهر الماضي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: تصنيفات مجموعة المونديال الثانية وإنجازاتها

وعن فرص البرتغال في المنافسة على لقب المونديال، أكد رونالدو صعوبة مجموعة بلاده، مرجحاً تأهل "برازيل أوروبا" بجانب إسبانيا إلى الدور الثاني من كأس العالم.

وأوضح قائلاً:"الفوز بكأس العالم سيكون بمثابة حلم بالنسبة للبرتغال، ولكن لكي نفعل ذلك يجب علينا أن نلعب بالطريقة نفسها التي لعبنا بها في يورو 2016، كفريق واحد معاً".

وأوقعت القرعة المونديالية منتخب البرتغال في المجموعة الثانية بكأس العالم 2018، إلى جانب إسبانيا والمغرب وإيران.

مكة المكرمة