رونالدو يعود إلى الليغا من بوابة نادٍ صاعد.. ما القصة؟

نجم الكرة البرازيلية الأسبق استحوذ على أسهم نادي بلد الوليد
الرابط المختصرhttp://cli.re/6n44pJ

"الدون" البرتغالي.. و"الظاهرة" البرازيلي (مركبة)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-09-2018 الساعة 20:02
مدريد - الخليج أونلاين

أصبح أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدو رئيس مجلس إدارة نادي بلد الوليد الإسباني، العائد هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى في الليغا.

وقال رئيس بلد الوليد، كارلوس سواريز، الاثنين، إن النجم البرازيلي المعتزل استحوذ على 51% من أسهم النادي، لافتاً إلى أن رونالدو "محبوب (للجماهير) يحب حلماً وينشره".

وأضاف سواريز مالك أكبر حصة في النادي حتى الآن: "اليوم نقطة بداية. رونالدو يستحوذ شخصياً على 51 بالمئة من أسهم بلد الوليد".

بدوره قال رونالدو الذي دافع سابقاً عن ألوان الغريمين التقليديين؛ برشلونة وريال مدريد: "نريد أن نكبر إلى الحد الذي تسمح به أحلامنا. هذا يوم مهم جداً بالنسبة لي".

وكانت تقارير صحفية إسبانية تتحدث منذ أسابيع عن قرب عملية استحواذ نجم الكرة البرازيلية الفذ، الذي عرف بلقب "الظاهرة"، على حصة الغالبية، مقابل 30 مليون يورو.

ويعد رونالدو (41 عاماً) أحد أفضل المهاجمين في التاريخ الحديث لكرة القدم، كما دافع عن ألوان أندية أوروبية أخرى؛ هي: ميلان وإنتر في إيطاليا، وإيندهوفن الهولندي.

وتوج رونالدو مع منتخب بلاده بلقبي كأس العالم 1994 و2002، واستدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة "السيليساو" في عمر 17 عاماً، ليبصم على 62 هدفاً في 97 مباراة دولية، بينها هدفان في مرمى الحارس الألماني أوليفر كانا في نهائي مونديال 2002.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان: علينا في هذه الظروف تحديد موعد متفق عليه لإجراء الانتخابات

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة