رونالدو يقود ريال مدريد أمام إيه سي ميلان في دبي اليوم

قائد الريال كريستيانو رونالدو

قائد الريال كريستيانو رونالدو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-12-2014 الساعة 10:24
دبي - الخليج أونلاين


يقود اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد في مباراة ودية يخوضها الفريق الملكي الإسباني أمام نادي إيه سي ميلان الإيطالي، في الإمارات.

وتجمع دبي في الثامنة من مساء، الثلاثاء، بين أكثر فريقين في أوروبا تحقيقاً للقب دوري الأبطال، هما ريال مدريد وإيه سي ميلان، اللذان سبق لهما الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في 17 مناسبة سابقة، ويلتقي الفريقان على كأس التحدي الذي سيقام على ملعب "ذا سيفنز".

المباراة التي تقام تحت رعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تعتبر أول مواجهة من نوعها خارج قارة أوروبا، والتي ينظمها "طيران الإمارات"، بالمشاركة مع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

من جانبه، أكد مدرب فريق ريال مدريد، الإيطالي أنشيلوتي، أنه لا يفكر في شيء سوى البقاء في ريال مدريد، وعدم ترك النادي، إذ إنه يشعر بالراحة والسعادة في النادي الإسباني، ولا يفكر يوماً في قيادة منتخب إيطاليا في كأس العالم، بل فقط يحلم بحصد البطولات مع النادي الملكي ولاعبيه.

وقال خلال المؤتمر الصحفي: "نخوض اليوم مباراة ودية أمام فريق إيه سي ميلان الإيطالي، لكن في الوقت نفسه نسعى إلى الفوز ومواصلة الانتصارات التي يحققها الفريق في الفترة الأخيرة، كما أن المباراة مهمة في مشوار النادي الملكي، استعداداً للمباريات المقبلة التي سيخوضها الأسبوع المقبل".

وأضاف: "نلعب المباراة بعد فترة راحة بسيطة، لكن هذا لا يعني أن يغيب اللاعبون، بل سيكون الكل موجوداً في المباراة، بمن فيهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في حين يغيب فقط المدافع المتميز، وأفضل لاعب في مونديال الأندية الأخير، راموس، الذي تخلف عن مرافقة الفريق إلى دبي، لكنه سيكون موجوداً في أقرب وقت مع الفريق في المباريات المقبلة".

وتابع: "حقق ريال مدريد العديد من الألقاب في الفترة الأخيرة، التي وصلت إلى أربعة ألقاب، ولا خوف على الفريق واللاعبين، إذا كنا نتحدث عن اللاعب البرتغالي رونالدو، أو بقية لاعبي الفريق، فهم حقاً محترفون ولا يوجد أي خوف من تأثير هذه البطولات عليهم وسنعمل على حصد العديد من الألقاب".

وتابع: "قد أكون واجهت مشكلات مع العديد من الأندية في السابق، لكن الآن لا توجد مشكلة، وهم مستعدون لفعل أي شيء".

وأكد الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، أن مواجهة فريقه السابق ميلان تعيد إليه الكثير من الذكريات الجميلة، في الوقت الذي كشف أنه سيشرك أقوى الأسماء المتاحة في اللقاء المرتقب اليوم على كأس التحدي بدبي.

وقال: "ميلان فريق مميز بالنسبة لي، قصتي جميلة وطويلة مع ميلان، وعلاقتي قوية مع مدربه الحالي فيليبو إنزاجي، الذي سبق لي تدريبه، وحققت معه العديد من الألقاب، إنه يوم خاص بالنسبة لي، المباراة ودية بالطبع، لكنهما فريقان حققا لقب دوري أبطال أوروبا في 17 مناسبة، وأتوقع أن تكون المباراة قوية، ونقدم عرضاً كروياً تستمتع به الجماهير".

وعن إمكانية مواجهة فريق عربي، قال: "نرحب بخوض مباراة مع فريق عربي في منطقة الشرق الأوسط، ولدينا شعبية واسعة بين الجماهير العربية، ونتطلع دائماً للقدوم وخوض المباريات ونشر السعادة هنا، لقد سبق أن لعبنا أمام فرق عربية، والعام الماضي واجهنا فريقاً عربياً في ملعبنا".

وفي ما يتعلق بقدرته على إدارة فريق يضم عدداً كبيراً من النجوم، واختيار تشكيلة من 11 لاعباً لخوض المباريات في ظل الأسماء العديدة المتوفرة، قال: "أمتلك لاعبين محترفين، يدركون تماماً الاستحقاقات والبطولات التي نخوضها، وتدريب فريق يضم رونالدو ليس أمراً صعباً، والجميع يقوم بما عليه".

وأشاد أنشيلوتي بأجواء دبي، وقال: "في كل مرة أزورها فإننا نحظى بإقامة جيدة للغاية، والمباراة المقبلة أفضل تحضير لمنافسات الأسبوع المقبل".

وأوضح أنشيلوتي أن فريقه حالياً يحتاج إلى راحة بدنية نسبياً، وقال: "يجب ألا نرهق اللاعبين، فلسنا بحاجة لتدريبات ثقيلة، علينا أن نبدأ الإعداد الذهني لتحقيق الفوز في المباريات المقبلة".

مكة المكرمة