رونالدو يُحلّق بيوفنتوس.. وينفرد بصدارة الهدّافين

انتصارات صعبة لنابولي وإنتر ميلان وروما
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G7dryZ

"الدون" انفرد بصدارة الهدافين بـ14 هدفاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 16:30

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه، يوفنتوس الإيطالي، للفوز على ضيفه سمبدوريا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "أليانز استاديوم"، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري المحلي لكرة القدم.

وضع نجم الكرة البرتغالية فريقَ "السيدة العجوز" في المقدمة مبكراً، وتحديداً بالدقيقة الثانية؛ لكن فابيو كوالياريلا عدل الكفة للضيوف بعد التعادل من ضربة جزاء، في الدقيقة الـ33.

وعاد رونالدو لممارسة هوايته التهديفية مجدداً بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ65، من نقطة الجزاء، مانحاً "البيانكونيري" ثلاث نقاط ثمينة؛ بعدما ألغى حكم اللقاء هدفاً في الوقت القاتل للمنافس، أحرزه سابونارا؛ وذلك بعد الاستعانة بـ"تقنية الفيديو".

وهو ما يؤكد انفراده بصدارة هدّافي الكالتشيو برصيد 14 هدفاً، متخطياً البولندي كريستوف بياتيك، مهاجم جنوى، الذي أحرز 13 هدفاً حتى الآن.

بدورها، ذكرت شبكة "بليتشر ريبورت" أن رونالدو تجاوز مواطنه روي باروس، لاعب يوفنتوس السابق، كأكثر برتغالي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالكالتشيو.

بهذه النتيجة، واصل "اليوفي" تحليقه بقمة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 53 نقطة، في حين تجمّد رصيد سمبدوريا عند 29 نقطة بالمركز الخامس.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، تغلّب روما على مضيفه بارما بثنائية نظيفة، سجلها بريان كريستانتي والتركي جنكيز أوندر في الدقيقتين الـ58 والـ75.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد روما إلى 30 نقطة بالمركز الخامس، في حين تجمّد رصيد بارما عند 25 نقطة بالمركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثالثة، فاز إنتر ميلان على مضيفه إمبولي بهدف دون رد، سجله السنغالي بالدي دياو كايتا في الدقيقة الـ72.

بذلك، ارتفع رصيد الإنتر إلى 39 نقطة بالمركز الثالث، في حين توقف رصيد إمبولي عند 16 نقطة بالمركز السابع عشر.

بدوره، عبَر نابولي ضيفه بولونيا بثلاثة أهداف لهدفين، ليرتفع رصيد الأول إلى 44 نقطة بالوصافة، في حين تجمّد رصيد بولونيا عند 13 نقطة بالمركز الثامن عشر.

بادر نابولي بالتسجيل في الدقيقة الـ16 عن طريق البولندي أركاديوز ميليك، إلا أن بولونيا أدرك التعادل في الدقيقة الـ37 عن طريق الباراغوياني فيديريكو سانتاندير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ونجح ميليك في إضافة ثاني أهدافه بالدقيقة الـ51، قبل أن يعود بولونيا للتعادل مجدداً في الدقيقة الـ81 عن طريق البرازيلي دانيلو لارانجييرا.

وخطف البلجيكي درايس ميرتينز هدف الفوز في الدقيقة الـ88، ليحصد "أصحاب الأرض والجمهور" النقاط كاملة.

 

مكة المكرمة