رياضيون فرنسيون يدعون للتصويت لـ"ماكرون"

ماتويدي على رأس الرياضيين المساندين للمرشح الوسطي

ماتويدي على رأس الرياضيين المساندين للمرشح الوسطي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-05-2017 الساعة 20:51
باريس - الخليج أونلاين


دعا نحو 60 من نجوم الرياضة الفرنسية، الأربعاء، إلى التصويت لصالح المرشح الوسطي، إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، المقرّرة الأحد المقبل.

جاء ذلك في عريضة وقّعها عدد من نجوم الرياضة الفرنسية، من الناشطين حالياً أو من المتقاعدين، دعوا من خلالها إلى التصويت لصالح مرشّح حركة "إلى الأمام"، من أجل أن "تظل الرياضة مجالاً للحرية والمساواة والأخوّة".

ومن بين الموقّعين على الدعوة؛ لاعب خط وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بليز ماتويدي، والأبطال الأولمبيون؛ يانيك أغنيل، ولوسي ديكوسي، إضافة إلى لورا فليسل، ودايفيد دويليه.

وأفادت وسائل إعلام محلية، نقلاً عن الموقّعين على العريضة، أن "الملاعب، سواء كانت في (إقليم) سان دوني، أو في بقية مدننا وأريافنا، أو في أي مكان من أراضينا، تعدّ أماكن للتبادل والتنوّع".

وأضافت: "نريد الاستمرار في ممارسة وخدمة رياضتنا في إطار احترام هذه القيم، ونريد أن نفتخر باستمرار بتمثيل بلادنا. فرنسا بلد حقوق الإنسان والمواطن، ينبغي أن تستمرّ في الإشعاع على العالم".

وتابعت: "ولذلك، وفي هذه المرحلة العصيبة وغير المؤكّدة، ندعو للتصويت لصالح المرشّح الوحيد المندرج ضمن احترام التقاليد الجمهورية في بلادنا؛ ألا وهو إيمانويل ماكرون".

اقرأ أيضاً :

طيران الإمارات تضع نجوم ريال مدريد على طائرتها الجديدة

وكان أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان، قد دعا الجمعة، إلى "تجنّب" التصويت لحزب "الجبهة الوطنية"، ممثّلة بزعيمته اليمينية المتطرّفة، مارين لوبان.

وقال زيدان، الذي يتولّى الإشراف الفني على نادي ريال مدريد الإسباني: "نفس الشيء كما كان في عام 2002، إنني بعيد جداً عن هذه الأفكار وعن الجبهة الوطنية، وينبغي علينا الابتعاد عنها إلى أقصى حد ممكن"، مضيفاً: "المتطرّفون لم يكونوا أبداً جيّدين".

ويستعدّ الفرنسيون لاختيار رئيسهم الجديد خلفاً للمنتهية ولايته، فرانسوا هولاند، ضمن الجولة الثانية للاقتراع، والتي من المنتظر أن تشهد منافسة شرسة بين ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

مكة المكرمة