ريال مدريد لن يستقل حافلته بكتالونيا خوفاً من استهدافها

"الملكي" يتخلف بـ5 نقاط عن برشلونة

"الملكي" يتخلف بـ5 نقاط عن برشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 24-10-2017 الساعة 21:54
مدريد - الخليج أونلاين


في ظل تصاعد التوتر السياسي في إسبانيا، قرر نادي ريال مدريد عدم استخدام حافلته الرسمية عندما ينتقل إلى إقليم كتالونيا، من أجل خوض مباراة أمام جيرونا، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الذي يتصدره برشلونة بفارق 5 نقاط عن كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان؛ وذلك لأسباب أمنية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن نادي العاصمة ريال مدريد سوف ينتقل إلى ملعب نادي جيرونا عبر حافلة لا تحمل شعارات في ظل التوتر السياسي في إقليم كتالونيا، الذي يُطالب بالاستقلال والانفصال عن المملكة الإسبانية.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد يخشى من استهداف حافلته في ظل تصاعد التوتر بين الحكومة المركزية، وحكومة إقليم كتالونيا وهو ما قد يؤثر على الفريق الملكي الذي سيواجه أحد الأندية الكتالونية في عقر دارها.

اقرأ أيضاً :

باي باي كلاسيكو.. هذا هو مصير برشلونة في حال انفصلت كتالونيا!

ويطالب إقليم كتالونيا بالانفصال عن المملكة الإسبانية، رغم تمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا.

ونظم الإقليم، الذي يُشكل نحو 19% من إجمالي الناتج المحلي الإسباني، مطلع أكتوبر 2017، استفتاء رفضته مدريد، شارك فيه نحو 40% من سكان الإقليم، بنسبة موافقة بلغت 90% تأييداً للانفصال عن مدريد.

وعلى إثر ذلك، طلب رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي من مجلس الشيوخ تعليق مهام حكومة كتالونيا والدعوة إلى انتخابات بالإقليم للحيلولة دون انفصاله.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وكان رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، قد أكد أنه سيتم طرد الأندية الكتالونية؛ وهي: برشلونة وإسبانيول وجيرونا، في حال الانفصال تماماً عن المملكة الإسبانية والحكومة المركزية.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد لا يستخدم حافلته عادة في الحالات التي تُصنف بأنها "عالية الخطورة"، على غرار خوض "كلاسيكو الأرض" أمام برشلونة في "كامب نو"، أو مواجهة أثلتيك بلباو في إقليم الباسك الانفصالي.

مكة المكرمة