ريال مدريد يتخطّى برشلونة في "السوشيال ميديا"

ريال مدريد وبرشلونة يمتلكان كوكبة من نجوم "الساحرة المستديرة"

ريال مدريد وبرشلونة يمتلكان كوكبة من نجوم "الساحرة المستديرة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-06-2017 الساعة 19:04
مدريد - الخليج أونلاين


بعد تفوّقه على غريمه التقليدي برشلونة في سباق الحصول على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، عاد نادي ريال مدريد لإثبات أنه الأكثر شعبية وجماهيرية على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية.

ونشرت "2WaySports"، الجمعة، أن نادي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد، يحظى بأكثر عدد من المتابعين على مواقع "السوشيال ميديا"، بواقع 139 مليون متابع على فيسبوك وتويتر وإنستغرام.

ووفقاً لتصنيف المشجّعين، حلّ برشلونة، الغريم التقليدي لريال مدريد، في المرتبة الثانية، بواقع 137.9 مليون متابع، بفارق كبير عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي جاء ثالثاً بـ 87.8 مليون متابع.

ويضم الفريقان في صفوفهما كوكبة من أبرز اللاعبين على المستوى العالمي؛ إذ يبرز "الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو على قائمة أهم الأسماء الكروية في صفوف الفريق الملكي، إلى جانب الويلزي غاريث بيل، والفرنسي كريم بنزيما.

في المقابل، لا يُمكن الحديث عن برشلونة دون ذكر الثلاثي الهجومي المدمّر؛ وهنا يدور الحديث حول الأرجنتيني ليونيل ميسي، و"العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز، والساحر البرازيلي نيمار دا سيلفا.

اقرأ أيضاً:

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وفي المرتبة الرابعة حل تشيلسي، المتوّج بطلاً للموسم المنصرم من الدوري الإنجليزي الممتاز، بـ 59.9 مليون متابع، يليه العملاق البافاري بايرن ميونيخ، خامساً بإجمالي 48.9 مليوناً.

وجاء آرسنال، الذي أنقذ موسمه المنقضي بالتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، سادساً، بواقع 47.6 مليوناً، ثم حلّ ليفربول سابعاً، بـ 35.5 مليوناً، بفارق بسيط عن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان (35 مليوناً).

وفي المرتبة التاسعة جاء يوفنتوس الإيطالي بـ 32.5 مليون متابع، يليه مانشستر سيتي الإنجليزي بـ 29.3 مليوناً، ثم كورينثيانز البرازيلي في المرتبة الـ 11 بـ 16.9 مليون متابع.

أما فيما يتعلّق بأتلتيكو مدريد، فقد جاء بعيداً عن قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، بحلوله في المرتبة الـ 14 في قائمة أكثر الأندية متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ 14.7 مليون متابع.

مكة المكرمة